جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 10:36 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الإسكندرية تتفقد مستسفى أبو قير التخصصي

مستشفى أبو قير
مستشفى أبو قير

قامت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وبصدد تنفيذ توجيهات معالي وزير الصحة و السكان، الدكتور خالد عبد الغفار بتفقد سير العمل بالمنشئات الصحية .

حيث قامت الدكتوة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اليوم الأربعاء الموافق ١٢ إبريل ٢٠٢٣ بزيارة "مستشفى أبي قير التخصصي للتأمين الصحي" و كان في استقبالها الدكتورة شاهيناز مصطفى مدير عام المستشفى.

وتفقدت قسم الاستقبال و الطوارئ و تابعت كيفية تصنيف مرضى الطوارئ و تأكدت من سير العمل في قسم الأشعة .

ثم تفقدت وحدة العناية المركزة و استمعت لمقترحات الأطباء و مطالبهم من أجل تحسين الخدمات المقدمة .

اهتمت بتفقد سكن الأطباء و أشادت بجودة السكن ووجود غرف إعاشة للأطباء.

وأشادت بالمجهود الواضح لجميع العاملين بالمستشفى و نظام التشغيل و الجودة تحت الإدارة المتميزة و التى ظهرت في رضاء المترددين على المستشفى عن الخدمات و الرعاية المقدمة .

وصرحت دكتورة شاهيناز مصطفى مديرة المستشفى أنه تم رفع كفائة قسم المبتسرين و العمليات و سكن الأطباء و جاري العمل على زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية العامة .

وأضافت دكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي أنه من أجل تكامل الخدمات الطبية بين جميع مقدمي الخدمة الصحية فإنه تم اقتراح إمكانية التعاون في مجال المسالك البولية للمرضى اللائي تستدعي حالاتهم استخدام جهاز تفتيت الحصاوي أو جهاز ديناميكية البول.

و قد أوضحت دكتورة أميرة طهيو أن تكامل الخدمات الصحية بين مختلف مقدمي الخدمة سوف يسهم في توفير الوقت و الجهد على المريض في الحصول على الخدمات المطلوبة في أسرع وقت.