جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 09:19 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

200 ألف فلسطيني يصلّون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى.. تفاصيل

الصلاة بالاقصى
الصلاة بالاقصى

أدى 200 ألف فلسطيني صلاتي العشاء والتراويح، اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، وذلك رغم الإاتهاكات المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن 200 ألف مصل أدوا فرض العشاء وسنة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات والقيود المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دخول المصلين.

وكان نحو ربع مليون مصل أدوا صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات القيود والاعتداءات الإسرائيلية على الحجاج المسيحيين وحرية وصولهم وأدائهم لصلواتهم وشعائرهم الدينية في "سبت النور" و "عيد الفصح المجيد" وعلى حرية العبادة والكنائس بما فيها كنيسة القيامة بالقدس.

ومن جانبه أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، إن هذه القيود والاعتداءات الإرهابية التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية تؤكد الطبيعة الاستعمارية والعنصرية الفاشية لسلطة الاحتلال وإمعانها في مخططاتها التي تستهدف حرمة هذه المقدسات وحرية العبادة وإصرارها على مواصلة تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات في القدس في إطار حربها على الوجود والحقوق الفلسطينية.