جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجنيه يواصل الصمود ..سعر الدولار اليوم الأحد في مصر

تعبيرية
تعبيرية

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه، الأحد 23 أبريل 2023 (ثالث أيام عيد الفطر المبارك)، وسط تأكيدات حكومية على المضي في الإصلاح الاقتصادي.

وتعكف الحكومة المصرية على خطة إصلاح اقتصادي وحزمة من السياسات النقدية والمالية لتقليل المخاوف من ارتفاع الاحتياجات التمويلية التى دفعت مؤسسات التصنيف الائتماني لخفض وتغيير النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

ودخلت البنوك العاملة في السوق المصري إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك ، اعتباراً من الخميس الماضي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل الموافق 25 أبريل الجاري، على أن تعود للعمل مجدداً الأربعاء الموافق 26 أبريل.

وعلق وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، على تقرDر مؤسسة ستاندرد آند بورز الذي خفض النظرة المستقبلية لمصر إلى سلبية بدلاً من مستقرة في قرار مشابه لقرارات مؤسسات موديز و فيتش للتصنيف الائتماني، قائلاً إن قرار ستاندرد آند بورز يأتي في ظل تعرض الاقتصاد المصري لضغوط صعبة أهمها تداعيات الحرب الروسية.

وأضاف الوزيرأن مصر تقدم الدعم المالي للفئات الأكثر تضررا في مواجهة التضخم المرتفع، مؤكداً على المضي في تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي.

وكشف عن أن الحكومة ستطبق حزمة إجراءات مالية و نقدية وهيكلية للتعامل مع المخاوف المتعلقة بارتفاع الاحتياجات التمويلية للاقتصاد المصري التى دفعت ستاندرد آند بورز لتعديل نظرتها للاقتصاد المصري .

وخفضت ستاندرد آند بورز النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة لسلبية، مؤكدة أن الدين المصري لم يعد في حالة مستقر في ظل تدهور تدفق السيولة الأجنبية وتراجع القدرة على الوصول لأسواق السندات .

وأضافت الوكالة في تقريرها المنشور أمس الأول أن الحكومة المصرية تحتاج ما بين 17 إلى 20 مليار دولار خلال العام المالي 2023 - 2024، مؤكدة أنها تقدر قيام الحكومة المصرية بتخصيص 40% من إيراداتها لسداد الديون والفوائد.

وبقي سعر الدولار في السوق السوداء في مصر عند 37 جنيها.

فيما حافظ سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر على سعره، حيث جاء أعلى سعر للدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وظهر الدولار في مقابل الجنيه المصري مستقرا في باقي البنوك عند 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في أكبر بنكين محليين من حيث الأصول والتعاملات "الأهلي المصري ومصر" 30 جنيها و75 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و85 قرشًا للبيع.

الدولار بالبنوك الخاصة
وفي البنوك الخاصة سجل الدولار في البنك التجاري الدولي 30 جنيها و85 قرشا للشراء و30 جنيهًا و95 قرشًا للبيع.

البنك المركزي
وفي البنك المركزي، سجل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

أقل سعر للدولار مقابل الجنيه
وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

الدولار بشركات الصرافة
استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

الدولار ببنك القاهرة
استقر سعر الدولار في بنك القاهرة عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.