جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

بيان من الجامعة العربية والتعاون الإسلامي حول الأوضاع بالسودان

الجامعة العربية
الجامعة العربية

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، في اتصال هاتفي بالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تطورات الأوضاع في السودان.

وأكد الجانبان أهمية التنسيق بينهما في إطار الجهود الإقليمية والدولية لنزع فتيل الأزمة، وضرورة الالتزام بالهدنة الإنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية، والتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار واستئناف مسار العملية السلمية عبر الحوار والتفاوض.

وقال محمد إبراهيم، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن هناك استمرارًا لبعض الأعمال العدائية لقوات الدعم السريع في أحياء العاصمة، رغم سريان هدنة الـ72 التي توسطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، غير أن الجيش نجح في تقييد حركتها في عدة أماكن بالعاصمة، مشيرا إلى أن الجيش السوداني يتعامل باحترافية ويسيطر على نحو 90% من المواقع.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن اندلاع مواجهات بين قوات الجيش السودانى والدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري، بعدما حاول عدد من عناصر الميليشيا التسلل إلى بعض المناطق للسيطرة على محطات الوقود، فضلًا عن مواصلة عناصر الميليشيا عمليات تفتيش المركبات والسرقة لعدد من البنوك والمراكز التجارية؛ مشيرا إلى أن الجيش يتعامل بحذر مع العناصر المختبئة بالأحياء السكنية في الخرطوم، وحريص على تجنيب المواطنين خطر المواجهات.

وأوضح أن القوات المسلحة السودانية تسيطر على أكثر من 90% من المواقع، وأن قناصة الميليشيا تستهدف المواطنين والجيش بحي العمارات، منوها إلى أن الخرطوم لا تزال منطقة ملتهبة وتعانى نقصًا بالمواد الغذائية والخدمات، فضلًا عن تقييد حركة المواطنين في أحياء الخرطوم لشعورهم بالخروقات التي قد تحدث خلال الهدنة.