جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 10:56 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف يغير الذكاء الاصطناعي انتخابات أمريكا 2024؟

انتخابات أمريكا
انتخابات أمريكا

أصبح الذكاء الاصطناعي له تأثير كبير في الحياة العامة، وبالفعل سيؤثر على انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024 بطرق يمكن أن تعيد تشكيل طريقة إدارة الحملات الرئاسية وكيفية إعلام الناخبين - أو تضليلهم.

وحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، لا توجد قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي في السياسة، حيث يعمل العملاء في كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري على الاستفادة من التكنولوجيا لتحديد المتبرعين والناخبين بشكل أكثر كفاءة، فضلًا عن إنشاء صور ومقاطع فيديو تكشف المخاطر المحتملة للرسائل "المزيفة" التي يمكن أن تخدع الناخبين.

وقال توم نيوهاوس، نائب رئيس التسويق الرقمي في "كونفرجينس ميديا"، وهي شركة جمهورية تستخدم الذكاء الاصطناعي: "إذا كانت انتخابات 2008 و 2012 هي انتخابات فيسبوك، فستكون هذه انتخابات الذكاء الاصطناعي - لكنها ستكون أكثر إزعاجًا وصاخبة".

وأضاف نيوهاوس: "سأراهن على أن مفاجأة أكتوبر العام المقبل ستكون من الذكاء الاصطناعي"، في إشارة إلى احتمال ظهور حدث يغير قواعد اللعبة قبل انتخابات نوفمبر.

ووفقًا للموقع الأمريكي، يتم استخدام برامج الذكاء الاصطناعي لأداء مهام مختلفة في الحملات الانتخابية لعام 2024 التي تم إطلاقها مؤخرًا، ولا سيما للإعلان ولكن أيضًا للأبحاث التي تستغرق وقتًا طويلاً والعمل المكتبي.

وبعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حملته لإعادة انتخابه، أصدرت اللجنة الوطنية الجمهورية مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مع سلسلة من الصور الوهمية تظهر أمريكا الفوضوية البائسة في ظل ولاية بايدن الثانية.

وتستخدم الشركات الرقمية التي تحتفظ بها الحملات التعلم الآلي لمعرفة أفضل الأوقات لإرسال رسائل نصية إلى الناخبين، وتجنيد الذكاء الاصطناعي للتعرف بسرعة على المقاطع الصوتية من مقاطع الفيديو الطويلة - لتحرير الموظفين والمقاولين للقيام بأعمال أخرى.

وأخبر أحد مستطلعي الرأي الديمقراطيين “أكسيوس” أنه طلب من ChatGPT كتابة مسودة أولى لسيرة ذاتية لمرشح حاكم، وهي مهمة كانت ستستغرق حوالي 45 دقيقة، لكن ChatGPT قام بالأمر خلال بضع ثوانٍ فقط.

إلى جانب المواد الترويجية، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة جمع الأموال من خلال استهداف المتبرعين المحتملين والناخبين بخصوصية متزايدة، وذلك بنفس فعالية الحملات الأكبر ذات الموارد الأكبر.

وقد توصلت شركة ستيرلنج داتا، وهي شركة ديمقراطية تعمل مع منصة الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة “أكيو”، إلى أن الديمقراطيين الذين يشاهدون أحيانًا قناة “فوكس نيوز” يحققون أهدافًا كبيرة للحملات السياسية.

وقال جوناثون رايلي، المؤسس المشارك ومدير العمليات في “Akkio” إن الذكاء الاصطناعي رائع "لمرشح كبير - يمكن أن يكون مرشحًا رئاسيًا أو أي شخص يجمع الأموال من عدد أكبر بكثير من الأشخاص".

وأضاف “كلما كانت مشكلة الفرز أكبر، زاد النفوذ الذي ستحصل عليه من استخدام الذكاء الاصطناعي”، لافتًا “لكن يمكن أيضًا استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإغراق الناخبين بالمعلومات المضللة”.

وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي للدبلجة على خطاب لتحريف كلمات مرشح ما، كما يمكن استخدامه من أجل الفكاهة، ويمكن للسياسيين استخدامه للإشارة إلى أن مقطع فيديو أصلي بأنه غير جذاب مزيف.