جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سؤال برلماني بشأن فصل حي الطالبية عن العمرانية

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بسؤال برلماني إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن فصل حي الطالبية عن حي العمرانية.

وقال "فؤاد" أنه في إطار التوجه نحو فصل كلا من حي الطالبية عن حي العمرانية، الأمر الذي بدء بإنشاء قسم شرطة خاص بمنطقة الطالبية وإنفصالها عن قسم شرطة العمرانية والطالبية، وكذلك فصل الدائرة الإنتخابية لكلا من العمرانية والطالبية، بسبب إرتفاع التعداد السكاني لكلا المنطقتين، وعلى الرغم من ذلك مازالت منطقة الطالبية تتبع محليا حي العمرانية.

وأشار"فؤاد" إلى أن حي العمرانية على استعداد لهذا الإنفصال بتعيينه لنائب رئيس لحي العمرانية "قطاع الطالبية"، تمهيدا لهذا الانفصال، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد إنفصال حي الطالبية عن حي العمرانية، رغم تداول الأمر منذ مدة طويلة، وتقديم مذكرة بذلك لمحافظ الجيزة في 2016، وسعي نواب الحي بدائرتيه العمرانية والطالبية إلى ذلك مرارا وتكرارا دون قرار حاسم.

وتساءل "فؤاد" ، ما هو الموعد الرسمي لإنفصال حي الطالبية عن حي العمرانية؟، مطالبا بتوضيح ما ورد ذكره في التساؤل، على أن يكون الرد كتابةً.