جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 11:43 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

ارتفاع أسعار النفط مع انحسار مخاوف الركود الاقتصادي

سعر برميل البترول، ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين مع انحسار مخاوف الركود في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تحويل تركيز السوق إلى تشديد الإمدادات، وتقديم الدعم بعد أن سجلت أسعار النفط الخام ثلاثة انخفاضات أسبوعية متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي.

وساعد تقرير الوظائف الأمريكية الجيد لشهر أبريل النفط على الارتفاع بنحو 4٪ يوم الجمعة الماضي، على الرغم من أن قوة سوق العمل قد تجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

وارتفع خام برنت 1.09 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 76.39 دولار للبرميل وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.03 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 72.37 دولار.

وقال خبراء إن انتعاش النفط يأتي بعد عودة أسهم الطاقة في وول ستريت يوم الجمعة الماضي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن بيانات قوية للوظائف، مما خفف المخاوف بشأن ركود اقتصادي وشيك.

وكان برنت أنهى الأسبوع الماضي منخفضًا بنحو 5.3٪ بينما انخفض الخام الأمريكي 7.1٪ حتى بعد انتعاش الجمعة وانخفض كلا المعيارين لمدة ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي.

وأوضح محللون أن الانخفاض الأخير للنفط يبدو مفرطًا، وحالة ذروة البيع في السوق جنبًا إلى جنب مع تمكن برنت من العثور على دعم قبل انخفاض مارس أجبرت البائعين على المكشوف الذين تم تأسيسهم مؤخرًا على البحث عن غطاء، مما قد يبرز أن عمليات البيع الأخيرة كانت مبالغًا فيها.

وقال محللو جولدمان ساكس إن المخاوف بشأن الطلب على المدى القريب وارتفاع الإمدادات "مبالغ فيها".

وتبدأ جولة من التخفيضات الطوعية للإنتاج من قبل بعض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، يُطلق عليهم مجتمع أوبك +، هذا الشهر وتعقد المنظمة اجتماعها التالي في الرابع من يونيو المقبل.

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة

وقبل ذلك، ستكون أرقام تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل في بؤرة التركيز يوم الأربعاء المقبل، مما قد يؤثر على موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن قرارات أسعار الفائدة المستقبلية.

ومن المقرر صدور أحدث تقرير شهري عن سوق النفط لأوبك يوم الخميس المقبل، ليقدم قراءة محدثة لتوقعات العرض والطلب.