جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 08:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة الهجرة: نحرص على الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، أن الوزارة دائما تضع نصب أعينها الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج، إلى جانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل على تقديم الدعم والخدمات تحت مظلة استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في تصريح للوزيرة عقب توقيع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر بلا مرض" للرعاية الصحية بهدف إدماج الأطباء المصريين بالخارج في دعم جهود الدولة لتقديم خدمات صحية للمواطنين بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجًا في إطار تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة".

وأكدت الوزيرة سها جندي، أن الوزارة تتواصل مع المصريين أصحاب الخبرة والكفاءات بالخارج لتقديم يد العون والمساعدة للمجتمع بكافة الصور الممكنة، بما يساعد على نهوضه في كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.

وأضافت أن مؤسسة "مصر بلا مرض" تعد إحدى المؤسسات المهمة التي تعمل على الأرض وتسعى لدمج الأطباء المصريين بالخارج في العمل الخيري المصري، تتمتع بخبرة في إدارة وتنفيذ البرامج والمشروعات الصحية، مؤكدة الحرص على التعاون مع المؤسسة بهدف توحيد الجهود وتحقيق الاستفادة المثلى من خبرات أبناء الوطن بالخارج وتوظيفها في العديد من المبادرات البناءة والأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع المصري، التي تعمل عليها الوزارة، وهذه المرة تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية لجميع فئات المجتمع في كافة محافظات الجمهورية.

وفي السياق ذاته، قالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر بلا مرض"، الدكتورة لمياء كمال، إن المؤسسة تستهدف من خلال البروتوكول المشترك مع وزارة الهجرة تقديم الدعم الطبي بالمجان من خلال تيسير القوافل الطبية والعيادات المتنقلة الخاصة بالمؤسسة بالفاعليات التي يتم الاتفاق عليها مع الوزارة، وتوفير الطاقم الطبي وإعداد برامج توعية طبية بالمجان للقرى والمحافظات للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك توفير الأدوية والمستهلكات اللازمة أثناء إقامة الأنشطة دون مقابل لغير القادرين.

وأضافت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر بلا مرض" أن التعاون مع وزارة الهجرة يمثل أهمية وإضافة كبيرة لتقديم التسهيلات المطلوبة أمام المؤسسة كي تستطيع تنفيذ برامجها بشكل ميسر وكذلك الوصول للفئات المستهدفة، بجانب دعوة الأطباء والشباب المصريين بالخارج للمشاركة في البرامج التي ستعمل عليها المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع الوزارة خلال المرحلة الجديدة من التعاون.

وقد وقع البروتوكول في مقر الوزارة كل من عماد سوريال مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية والإدارية، والدكتورة لمياء كمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر بلا مرض".