جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب محمد صلاح.. ليفربول محروم من كلوب

كلوب-محمد صلاح
كلوب-محمد صلاح

تعرض الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، لعقوبة صارمة، بعد هجومه الشديد على حكم مباراته ضد توتنهام بسبب نجمه المصري محمد صلاح.

وكان كلوب قد وجه انتقادات حادة للحكم بول تيرني الذي أدار مباراة ليفربول وتوتنهام، وانتهت بفوز فريقه بنتيجة (4-3) يوم 30 أبريل الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلوب خرج بتصريحات قوية عقب المباراة قائلا: "كيف يمكن أن يُحتسب خطأ على محمد صلاح؟، نحن لدينا تاريخ مع بول تيرني، لا أعرف حقًا ما لديه ضدنا، لقد قال إنه لا توجد مشاكل ولكن هذا لا يمكن أن يكون صحيحا".

وأضاف: "كيف ينظر إليًَ؟ لا أفهم ذلك، في إنجلترا لا يتعين على أحد توضيح هذه المواقف، إنه أمر صعب حقًا ويصعب فهمه".

وبناء على ذلك، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف كلوب مباراتين وتغريمه 75 ألف جنيه استرليني.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي: "اعترف يورجن كلوب بأن تصريحاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية بعد المباراة تشكل سلوكًا غير لائق".

وتابع: "هذه التصريحات تشير إلى التحيز والتشكيك في نزاهة الحكم، وهي تعليقات شخصية وهجومية وتؤدي إلى تشويه سمعة المباراة".

وأكد موقع "ذا أثليتيك" البريطاني، أن كلوب لن يكون متواجدا على خط التماس في المباراة الأولى والثانية ستكون معلقة حتى نهاية موسم 2023/24 بشرط ألا يرتكب أي انتهاكات أخرى لقاعدة الاتحاد الإنجليزي.

وأوضح الموقع البريطاني أن كلوب لن يحضر مباراة ليفربول ضد أستون فيلا على ملعب أنفيلد، السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الـ37 من البريميرليج.

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.