جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 12:57 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب

كاميرات مراقبة تتجسس على النساء بأمريكا

تتعرض شركة أمازون لانتقادات حادة بسبب استخدام كاميرات “رينج” للتجسس على النساء، حيث وافقت أخيرا شركة Ring للكاميرات الأمنية المملوكة لشركة أمازون على تسوية بقيمة 5.8 مليون دولار بعد أن اتهمت الحكومة الأمريكية الشركة بارتكاب انتهاكات كبيرة للخصوصية.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، واحدة من تلك القضايا يُزعم فيها أن موظفًا قد تجسس على أكثر من 80 امرأة مختلفة على مدى عدة أشهر.

كانت قد أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) عن قرارها بملايين الدولارات يوم الأربعاء ، قائلة إن Ring قد وافقت على تسوية نزاع قانوني خارج المحكمة بعد أن اتهم المسؤولون الفيدراليون الشركة.

قال صامويل ليفين ، مدير مكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية: "إن تجاهل رينج للخصوصية والأمن عرّض المستهلكين للتجسس والمضايقات" .

واتهمت الحكومة الأمريكية شركة Ring بارتكاب انتهاكات كبيرة للخصوصية، بما في ذلك قضية تجسس على أكثر من 80 امرأة. وتم الإعلان عن تسوية نزاع قانوني خارج المحكمة بقيمة 5.8 مليون دولار.

وتظهر فيها عدم الالتزام بالسياسات الأمنية والخصوصية، وعدم تدريب الموظفين على ذلك، وعن العلاقة بين رينج وأمازون، تم تم شراؤها من قبل أمازون في عام 2018 ، وتعرضت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها لانتقادات بسبب ممارسات الخصوصية السيئة في الماضي .

مع دعوى قضائية واحدة عام 2020 تنص على أن “رينج” فشلت في منع الاختراق الذي أدى إلى وصول أي شخص لكاميرات المراقبة وصور النساء.