جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فاكهة تحميك من الإصابة بهشاشة العظام

هشاشة العظام
هشاشة العظام

يعتبر التفاح من الفواكة الشهية واللذيذة، والتي تملك فوائد عظيمة، وذلك لما تحتويه من فيتامينات ومعادن، وكشفت دراسة حديثة أن تناول تفاحة في اليوم يقي من الهشاشة العظام المرتبط بالتقدم في العمر .

أهمية تناول حبة من التفاح يوميا

وأشارت الأبحاث، إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات غذائية معينة، وبالأخص التفاح يمكن أن يقلل من فرص الإصابة ب هشاشة العظام المرتبطة بالتقدم في العمر، وفقا لما نشر في موقع Age UK.

ويحتوي التفاح على "الفلافونول"، والذي في الغالب يتم ربطه بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وهو موجود أيضا في مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات.

ووجد الباحثون، أن نقص "الفلافونول" في الجسم مرتبط بهشاشة العظام، والذي يؤثر على 10 % من البالغين فوق سن 65؛ حيث قام الباحثون بتحليل تأثير النظام الغذائي وإصابة بعض الاشخاص بهشاشة العظام، وقد قاموا بمتابعة 1701 شخص لمدة 12 عامًا.

وخلال فترة الدراسة، أصيب 13.2 % من المشاركين بهشاشة العظام، وكشف التحليل أنه مقابل كل 10 ملليغرام إضافية من "الفلافونول"، وهو ما بتمثل فب حبة متوسطة من التفاح تقلب من احتمالات الإصابة بهشاشة العظام بنسبة 20 %.

وقال الفريق، إن الفلافونول له قوة فعالة في التصدي لهشاشة العظام الذي نواجه مع للتقدم في العمر، ويوجد في التفاح والتوت الداكن والحمضيات والبصل والبقدونس والمريمية.