الأربعاء 4 أكتوبر 2023 08:29 مـ 19 ربيع أول 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خالد الجندي: الأنبياء أحياء في قبورهم … فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن الأنبياء أحياء فى قبورهم يصلون كما علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن حياة برزخية تتناسب مع مراد الله عز وجل فيهم.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "نحن نعلم إنها حياة برزخية، لا نقول حياة كحياتنا الدنيا، لا أكل ولا تناسل فيها ولا تناكح ولا تناسل فيها، صدقت يا رسول الله فيما علمتنا رغم أنف الحاقدين والكارهين والمحاولين لتقليل لمكانة سيدنا النبي، هذه هى درر وجواهر وتراث على قلوبنا وعقولنا سيد الكائنات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وقد قال الجندي، فى تصريح سابق ردا على معارضي فتواه بعدم جواز قول «النبي ميت»، إنَّ «هناك كارثة نعيش فيها، وكثيرون يفتون دون علم»، مشيرًا إلى أنَّ دار الإفتاء المصرية أكدت فى فتوى أنه لا يجوز قول «النبي ميت».

وتابع «الجندي»: «فتوى دار الإفتاء عن عدم جواز قول النبي ميت صدرت في 23 يوليو 2020، وجاء فيها إنه ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية في حلقة من البث المباشر يقول فيه السائل: يقول البعض لا يجوز أن نقول عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنَّه مات، لأن الله - تعالى - نهانا عن أن نقول على الشهداء أنهم أموات فهل هذا صحيح؟».