جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسامة زارع يواجه الأخبار الزائفة برسالة دكتوراه

الباحث أسامة أحمد زارع
الباحث أسامة أحمد زارع

يناقش الباحث أسامة أحمد زارع رسالة الدكتوراه في الإعلام، والمقدمة لكلية الدراسات العليا للطفولة قسم الإعلام، السبت المقبل الموافق 10-6-2023.

وتدور الرسالة التي جاءت تحت عنوان: "دور التطبيقات الرقمية عبر المواقع الرسمية للمؤسسات الحكومية في مواجهة الأخبار الزائفة واتجاهات المراهقين نحوه" حول دور الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على الفيس بوك في تفنيد ومواجهة الأخبار الزائفة التي تعرضت لها الوزارات والمؤسسات الحكومية المصرية في الفترة من ١ يناير 2021 وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وتناول الباحث في رسالته اتجاهات طلاب الجامعات المصرية نحو ما ينشر من أخبار زائفة ومواجهتها في الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، ومدى تفاعلهم مع تلك الأخبار، وتكذيبها وأساليب المواجهة لها.

أشرف على رسالة الباحث أسامة أحمد زارع، الأستاذ الدكتور محمد معوض إبراهيم أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة، والدكتورة نفيسة صلاح الدين أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة.

ويناقش الرسالة الاستاذة الدكتورة نرمين زكريا خضر عميدة كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، و الاستاذة الدكتورة اعتماد خلف معبد أستاذ الإعلام وثقافة الأطفال جامعة عين شمس.