جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الري عن ازمة المهندسين : ”قلة لا تقدر مكانة النقابة”

وزير الري-نقيب المهندسين
وزير الري-نقيب المهندسين

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والفريق كامل الوزير وزير النقل في المؤتمر الصحفي الذى نظمته نقابة المهندسين المصرية.

وأشار الدكتور سويلم لما شهده اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم 30 مايو 2023 من أحداث مؤسفة، متوجها بالشكر لكل من شارك في حل هذه الأزمة بحيادية تامة من كافة أجهزة الدولة، والتوجه بالتحية لدولة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية.

وأكد سويلم أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين، متوجها بالشكر لجميع مهندسي مصر على دورهم في الحفاظ مكانة على هذه النقابة العريقة.

وقال وزير الموارد المائية، إنه بناء علي ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عُقدت في 30 مايو 2023 وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف على إجراءات الجمعية العمومية وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الإشراف على الانتخابات من استكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلى عدم إعلان النتيجة.

وتابع الوزير: جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في المهندس طارق النبراوي نقيباً للمهندسين، وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة وتؤكد وحدة الجمعية العمومية واصطفافها خلف النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين.