جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 05:59 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

مدبولي: تنفيذ 132 ألف وحدة سكنية في الإسكندرية والبحيرة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، :" الإسكندرية والبحيرة تم تنفيذ فيهم عشرات الألوف من الواحدت السكنية 132 ألف وحدة تم تنفيذهم بـ 73 مليار جنيه.. ولكن المشروع الأهم الخاص بتطوير المناطق الغير أمنة في مدينة الإسكندرية".

فيما أكد “مدبولي” خلال كلمته في المؤتمر الوطنى للشباب ببرج العرب فى الإسكندرية بحضور الرئيس السيسي“من أحد أهم المشروعات التي توسعت بها الدولة المصرية ولولاها لم نكن سنواجه الأزمة الحالية هي مضاعفة الطاقة التخزينية فى الصوامع”، موضحا: “البحيرة والإسكندرية كان لهما نصيب كبير فى تزويد سعة تخزينية من الصوامع تقدر بـ390 ألف طن”.

وتابع: “نسبة الفاقد من الشون كانت تصل إلى ما بين 35 و30%، إلا أن الصوامع أنقذت هذا الموقف وقامت بالتخزين، والدولة أيضا تقدم الخدمات التموينية للمواطنين ومشروع السيارات المتنقلة، وكان تركيزنا على خلق فرص عمل للشباب، والدولة استثمرت فى مجال التنمية الصناعية 14 مليار جنيه فى العديد من المنشآت الجديدة والمجمعات اللصناعية على مستوي الإسكندرية والبحيرة”.