جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 11:49 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة البحيرة تستعد لإنطلاق مبادرة 100 يوم صحة

ترأس صباح اليوم الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، اجتماعًا بحضور السادة مديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، لمناقشة كافة استعدادات مديرية الصحة بالبحيرة ، لإنطلاق مبادرة ١٠٠ يوم صحة على أرض محافظة البحيرة.

جاء ذلك بتوجيهات الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة .

حيث تقرر تدشين حملة إعلامية تحت مسمى ١٠٠ يوم صحة برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، وبتعليمات الأستاذ الدكتور محمد حساني .

وتسعى المبادرة إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية .

هذا ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المبادرة بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق ٢٥ يونيه، وسيتم تدشين الحملة من مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية بالوزارة .

وخلال الإجتماع أكد الأستاذ الدكتور حموده الجزار على السادة منسقى المبادرات على الإستعداد الفوري لجاهزية التشغيل وبدء العمل بالمبادرة ، والتأكد من توافر كافة المستلزمات والمستهلكات، والمطبوعات. والتدريب حال الإحتياج لذلك .

كما أكد وكيل المديرية على التنسيق التام بين جميع الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، وبجاهزية الفرق المتنقلة، وانتظام الفرق الثابتة بمراكز وخدمات الرعاية الأولية، والمستشفيات. وتذليل أي معوقات قد تعوق دون تقديم أي خدمات على مدار الأشهر القادمة .

كما أكد وكيل المديرية مع السادة المنسقين على أهمية وجودة التسجيل الالكتروني والبيانات خلال تلك الفترة .