جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 11:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

روسيا.. ندعم انضمام الاتحاد الافريقي لمجموعة العشرين

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف دعم موسكو الكامل لانضمام الاتحاد الإفريقي إلى مجموعة دول العشرين الاقتصادية الكبرى.

وقال لافروف حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة "إن مسألة انضمام الاتحاد الإفريقي إلى مجموعة العشرين، سيتم حلها بدعم من روسيا وفي أسرع وقت ممكن".

وأشار إلى مكاسب الاتحاد الإفريقي عقب الانضمام إلى مجموعة العشرين، قائلا إن ذلك "سيسمح للقارة الإفريقية بالمشاركة الكاملة في صياغة جدول الأعمال الدولي وآليات الحوكمة العالمية".

كان المتحدث الإعلامي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن بلاده تعمل على تطوير علاقاتها الطيبة والبناءة مع الدول الأفريقية، مشددا على أن هذه العلاقات ليست موجهة ضد دول أُخرى.

وتأتي هذه التأكيدات الروسية تعليقا على تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن دور روسيا في أفريقيا مزعزع للاستقرار، واصفا دورها في القارة السمراء بغير النافع للمجتمع الدولي.