جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جنايات دمنهور.. 6 سنوات سجن للصوص المساكن برشيد

 محكمة جنايات دمنهور - ار شفيه
محكمة جنايات دمنهور - ار شفيه

قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار ياسر الوصيف رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حسين رشدى، والمستشار تامر عثمان وسكرتير المحكمة خالد حسين، بمعاقبة كل من " ن.ال.س" و " م.ي.ع" ،بالسجن المشدد 6 سنوات عما أسند إليهم وألزمته بالمصاريف الجنائية ،لاتهامهم بالسرقة بالإكراه.

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 20836 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة رشيد ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة ، إخطار من مأمور مركز شرطة رشيد يفيد بقيام المتهمين ، بسرقة مبلغ مالي من داخل أحد المساكن ليلا بدائرة مركز رشيد .

وكشفت تحريات ضباط مباحث مركز ومدينة رشيد ، قيام كل من المتهمين " ن.ال.س" و " م.ي.ع"، بسرقة مبالغ مالية من مسكن المجني عليهم " ن.س.س" ربة منزل و " م.س.ع" مدرس جامعي.

وتوصلت التحريات، إلى قيام المتهم الأول بالدخول الي المسكن محل الواقعة ، ليلا عن طريق كسر مستخدما أدوات في ذلك وحال حملة سلاح ناري، بعد أن قام بارتداء ملابس سوداء وإخفاء ملامح وجهه ،واستطاع من سرقة مبالغ مالية خاصة بالمجني عليه الثاني.

كان المتهم الثاني في انتظاره مستخدما سيارة للتحرك عقب إتمام عملية السرقة ، ولاذوا بالفرار ،وتحرر محضر بالواقعة ،وتمكنت ضباط المباحث من ضبط المتهمين والسيارة والأدوات المضبوطة، وتولت النيابة التحقيق ، حيث تبين أن المتهمين كونا تشكيلا إجراميا تخصص في سرقة المساكن ليلا حال حملهم الأسلحة،وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات دمنهور التي أصدرت حكمها علي المتهمين .