جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 01:32 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”100 يوم صحة” بالبحيرة في ديوان عام المحافظة على مدار يومين

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن مبادرة "100 يوم صحة" من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، مشيرة الى أن الحملة تلقى إقبالا وتزايدا كبيرا من مواطنى المحافظة المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بضرورة تكثيف التوعية بأهمية مبادرة "100 يوم صحة" لتكثيف خدمات مبادرات "100 مليون صحة" لتحقق مستهدفاتها المرجوة، بما يعود بالنفع على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة، مشيرة إلى أهمية دور رجال الدين الأوقاف والأزهر والكنيسة، ودور المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة، للحشد والتوعية بأهمية المبادرة.

ومن جانبه استعرض الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

نتائج المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" منذ انطلاقها يوم 25 من شهر يونيو الماضي حتى الآن، باجمالى 106 ألف و964 منتفع منذ بدء الحملة وحتى الآن.

حيث قدمت الحملة خدماتها في صحة المرأة لعدد 42125 منتفعة وفى السمعيات لعدد 5656 والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي لعدد 22504 والأورام السرطانية لعدد 32423 وصحة الأم والجنين لعدد 4256

من الجدير بالذكر أن الحملة تنفذ بمحافظة البحيرة، من خلال 235 وحدة رعاية أساسية وعدد 32 فريق متحرك سيتم زيادتهم تدريجيا، طبقا لعدد المنتفعين، وبدأت فعالياتها فى 25 /6 وتستمر حتى 1 /10/ 2023 م.

وتقدم حملة 100 يوم صحة خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات ، حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هى (دعم صحة المرأة المصرية فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين )، ويوجد 16 مكان على مستوى المحافظة لتقديم خدمة (فحص المقبلين على الزواج).

كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال 32 فريق متحرك بالعيادات المتنقلة بواقع عيادتين بكل مركز، بعدد 16 مركز بالمحافظة، وقابلين للزيادة حسب نسبة التردد، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة المصرية، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية ).

كما تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات، وتقدم خدمة التثقيف والتوعية الصحية من خلال فرق التثقيف الصحى والتواصل المجتمعي،غير ما تقدمه القوافل الطبية العلاجية من خدمات متعددة.