جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 07:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية

هؤلاء الأشخاص معرضون للإصابة بالالتهاب الرئوي في الصيف

تنتشر مع ارتفاع درجة حرارة المناخ في فصل الصيف الأمراض بل هناك أيضا أمراض تنشط في فترة الصيف ومن ضمنها الالتهاب الرئوي.

وأوضح الدكتور محمد حسن الطراونة استشاري الامراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة وأمراض النوم، أن الانسان من الممكن أن يصاب بالالتهاب الرئوي عندما يجلس أو ينام لساعات في التكييف ويتعرض لمناخ بارد جدا وفجأ ينتقل الي مناخ حار او العكس.

ولفت الي إن الالتهاب الرئوي هو عدوى تصيب الجهاز التنفسي وتؤدي الي التهاب الحويصلات الهوائية وهناك انواع من الاتهاب الرئوي فمن الممكن ان يكون التهاب فيروسي او بكتيري او فطري، واكثر الفئات العمرية تعرضاً للمرض هم الاطفال وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة كالسكر والضغط.

واشار الدكتور محمد الطراونة ان اعراض الالتهاب الرئوي تتمثل في السعال وآلام الصدر وارتفاع درجات الحرارة وصعوبة في التنفس وهذا يحدث عند التهاب الحويصلات الهوائية مسببة صديد عليها، وعلى الرغم من ان الاعراض تتشابة مع دور البرد او الانفلونزا الا انها تعبر خطيرة اذا لم يتم السيطرة على علاجها مبكراً.

وأعلن د. الطراونة الي إن الاعراض السالفة الذكر اذا ظهرت على المريض من الضروري سرعة التوجه الي الطبيب المختص، لأن هناك حالات تضطرها الاعراض إلى دخول الطوارئ خاصة اذا كان المريض كبير العمر او طفل حديثي الولادة.

وأوضح د. محمد حسن الطراونة ان علاج الالتهاب الرئوي سهل متوافر ولكن يجب علاجه بشكل صحيح وكل حالة لها ما يحتاجها من جرعات وادوية تخلف عن الحالات الاخرى لذا ننصح بضرورة التعامل المباشر مع طبيب لتشخيص الحالة ومن ثم علاجها والسيطرة على مضاعفات المرض.