جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عامين ونصف سجن للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر دقهلية قومي المرأة بالدقهلية والأوقاف افتتحا تدريب المدربين لاعداد الدعاه والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء

وزير التموين: تنفيذ كارت الدعم الموحد خلال 10 سنوات

 كارت الدعم الموحد
كارت الدعم الموحد

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية أن التحول الرقمي للدولة حاليا للدولة نستطيع أن نضع في كارت واحد كافة الخدمات الحكومية المقدمة من الدولة للمواطن وأضاف سيتم ربط خدمة التموين بالتامين الصحي وسوف يأخد حوالي تنفيذ 10 سنوات.

وأضاف أن كارت الدعم الموحد ليس يعني إلغاء البطاقة التموينية ومن يقول أو يعلن ذلك يلعب بمشاعر الشعب المصري، متابعا إن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين.

وأكد أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.

جاء ذلك مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.

وأضاف الوزير إن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم في العديد من الخدمات، مشيرًا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصري.

وأوضح الدكتور علي المصيلحى أن الإشاعات المتداولة حاليا عن زيادة الدعم 75جنية هو اي كلام ولم يصدر عن جهة مسؤولة حتى الآن.

وفي سؤال لوزير التموين عن وجود أي أزمات للدولار كشف الوزير أنه لا توجد أزمة ولكن يوجد تحديات والايام اثبتت أن مصر تتخطى هذه التحديات وهي نحقق نتائج افضل من الاول ولاتوجد اي أزمة وأشار الوزير الي تفائله عن الايام المقبلة .