جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:19 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المشجع الكفيف الذي صنع فالنسيا تمثالًا له على ملعبه

الوفاء من أروع الصفات التي يتحلى بها المرء فالإخلاص والعطاء وهومن يقرب الناس إليك ويقدرونك حتى بعد رحليك ، هكذا هي قصة بيستني اباريسيو المشجع الكفيف وصاحب التمثال الذي يزين ملعب الميستايا معقل فريق فريق فالنسيا الإسباني .

أشتهر هذا المشجع بحبه الشديد لنادي فالنسيا وكرس حياته في حضور كل مباريات فريقه وكان يجلس على مقعد رقم 164 من الصف الخامس من مدرجات ملعب المستايا ولم يغيره طوال حياته أثناء حضور مباريات فريقه من خلال شراءه بطاقة موسيمية تسمح له بذلك .

لكن مع مرور الايام والسنوات تعرض اباريسيو لمشاكل صحيه حيث اصيب في العقد الخامس من عمره بمشاكل شبكية في عينه وحدثت له بعض المضاعفات ما أدي الي لفقدنه حست البصر بعد ذلك ، ورغم ذلك حافظ اباريسيو على شغفة لكرة القدم وحافظ على عشقه لنادي فالنسيا الذي تربي على تشجيعه طوال حياته حتى بعد فقدان نور بصره .

فبرغم معاناه اباريسيو من فقدان بصره كان هناك شيء بداخله يدفعه للحضور ومشاهدة المباريات من الملعب ، كان يريد الاستمتاع بالأجواء ومقاسمة الجماهير الحماس والأثارة من خلال السمع .

هذا الرجل عشق فالنسيا بشكلًا جنوني ودفعه شغفه الكبير بكرة القدم لتحسيد هذا ، الي أن شاء الله عز وجل أن تكتب النهاية لتلك الحكاية في عام 2017 ، حيث توفي اباريسيو وهو لايزال عاشقاً لفريقة فالنسيا تركاً وراءه قصة ملهمة ورائعة في تاريخ مشجعي كرة القدم الإسبانية .

ولأن كرة القدم اكثر من مجرد لعبه بالفعل قررت إدارة فالنسيا في إحتفالات النادي بالذكري المئوية لتأسسيس في مارس2019 تكريم مشجعه الوفي بأفضل تكريم يمكن ان يحدث وتخليد ذكراه وقيمته الكبيرة لدي الجميع في إسبانيا ، حيث اصدرت قرارٍ بأزالة معقد اباريسيو المفضل ووضع تمثالًا له بدلًا منه تكريمًا له وهو ماحدث بالفعل حتى أصبح اباريسيو المشجع الدائم في ملعب المستايا بل جزءٍ لايتجزء من تاريخ النادي الذي قدم للعالم صورة الوجة الجميل لكرة القدم .