جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

التنمية المحلية توضح الاماكن الممنوع فيها قطع الكهرباء

شدد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، علي قيادات المحافظات على أهمية عدم قطع الكهرباء عن المستشفيات العامة والخاصة وبعض الجهات الحيوية التابعة لوزارة الصحة بالمحافظات حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

بالإضافة إلى عدم قطع الكهرباء على النوادي الاجتماعية وحمامات السباحة والجهات الخدمية داخل النوادى التي تقدم خدمات للأعضاء المتواجدين في تلك النوادى.

وأكد ضرورة التزام المُنشآت الرياضية الكبرى (الأندية الرياضية- الإستادات الرياضية- ملاعب كرة القدم- الصالات المغطاة) بتخفيض استهلاك الكهرباء.

و ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة وضبط درجات الحرارة في التكييفات المركزية بالمولات التجارية الكبرى على 25 درجة ومنع الإنارة المستخدمة في افتتاح المحلات الجديدة .

ووجه اللواء هشام آمنة بالتوسع في استخدام منظومات الإنارة الذكية من خلال التحكم في الفصل والتشغيل عن بعد ومتابعة أي أعطال وإجراء أعمال الصيانة الدورية .

و اوضح وزير التنمية المحلية اليات تنفيذ قرار مجلس الوزراء ، فيما يخص التوافق على عمل الموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين من المنزل بنظام " الأونلاين" يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال.

وشدد اللواء هشام آمنة على أهمية مراعاة إجراءات ترشيد الكهرباء بالمحافظات والعمل من المنزل بنظام " الاونلاين " فيما يخص عمل بعض الإدارات الخدمية التي تقدم خدمات للمواطنين وما تفرضه مقتضيات العمل اليومية في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات .

واكد الوزير علي عدم خفض حرارة أجهزة التكييف عن ٢٥ درجة مئوية في جميع المباني الحكومية والتابعة للدولة واستخدام اللمبات الليد والكشافات الموفرة للطاقة بأعمدة الانارة والمنشآت الحكومية والعامة و داخل المشروعات الاستثمارية الجديدة التابعة للمحافظات وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت .