الثلاثاء 5 مارس 2024 09:15 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

”جاك سميث” .. من هو كابوس ترامب ”المرعب”؟

ترامب
ترامب

جاك سميث هو الاسم الأشهر بين أوساط الأمريكيين حاليا، كونه المشرف على تحقيقين جنائيين، مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

لكن لترامب فيه رأي آخر.. فقد وصفه بأنه رجل "مختل عقليا"، لكن من هو جاك سميث؟

إنه جون لومان سميث ولد في نيويورك وتخرج في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، المعروف باسمه الثنائي جاك سميث، الذي يهز المحاكم، ويكاد يسقط الرئيس الأمريكي الجريء.

بدأ سميث حياته المهنية عام 1994 في النيابة العامة، مساعدا للمدعي العام، وعلى مدار حياته المهنية ظل يتولى ملفات حساسة للغاية، كان أبرزها ملف العصابات في أمريكا وقضايا فساد عام.

ويبدو سميث صعب المراس، إذ ينسب إليه القول: "لو كنت ممن يمكن ترويضهم لتركتُ العمل في هذا المجال".

ومنذ مدة لم يعد المدعي العام المخضرم بعيدا عن الأضواء منذ أن عُين من قبل وزارة العدل الأمريكية مستشاراً خاصاً في التحقيقين مع دونالد ترامب.

ودافع الرئيس ترامب في مثوله أمام المحكمة عن نفسه في مواجهة اتهامات قضائية غير مسبوقة لساكن سابق للبيت الأبيض.

ويواجه ترامب تهمة التآمر على المؤسسات الأمريكية، بعد يومين على اتهامه بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وخلال مثوله أمام محكمة فيدرالية في واشنطن، قال ترامب إنه "غير مذنب"، عندما قرأت القاضية موكسيلا أوباديايا التهم وأحكام السجن القصوى المرتبطة بها.

ترامب بعد مثوله للمحكمة وصف اليوم بأنه "يوم حزين جدا" للولايات المتحدة، مؤكدا أنه يتعرض للاضطهاد باعتباره "خصما سياسيا".