جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 12:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

نيمار .. من باتمان الى سوبر مان

نيمار
نيمار

إنتشلت الرياضة حياة الكثيرين من الاعبين من الفقر والجوع إلى عالم المال والشهرة ، فبعدما كان أقصى طموح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أن يأكل وجبة " الهامبرجر" من مطعمه المفضل خلال طفولته البائسة، أصبح الأن واحداً من أغنى لاعبى كرة القدم في التاريخ ، ‫وفقا لمجلة " فوربس" الأميركية.

ولد نيمار في 4 فبراير عام 1992 بمدينة ساوباولو وقد حمل نيمار نفس اسم والده الذي كان سابقا لاعب كرة قدم محترف ، فكان نيمار الأب أول من اهتم بموهبة ابنه وقام بصقلها ، وهو الآن مدير أعماله والممثل القانوني له في جميع عقوده واعمالة .

عانى نيمار في صباه من مرارة الفقر بسبب ظروف والديه المادية الصعبة في حي متواضع في ساو باولو ثاني أكبر مدينة في العالم، والأهم في البرازيل والتي يعيش فيها أكثر من 10 ملايين شخص .

تقول والدة نيمار عن الحي: " إنه حي متواضع للغاية، وعندما كنا هنا كان هناك أمكان كثيرة للنفايات، حيث ألقت المدينة بأكملها نفاياتها، وتنتج ساو باولو كل يوم 14 ألف طن من النفايات، أي ما يعادل حجم برج بيزا المائل .

كان والد نيمار يعمل في ثلاث وظائف ليطعم أسرته، وقبل ولادة نيمار الإبن لم يتعرف إلى جنس مولوده لأنه لم يمتلك مالاً كافياً لكشف أشعة " السونار" ، وحالياً أصبح ابنه المشاكس رابع أغنى الرياضيين في العالم، إذ تقاضى 95.5 مليون دولار السنة الماضية .

انضم نيمار إلى برنامج سانتوس للناشئين في سن الحادية عشر، حتى انتشرت أخبار موهبته في أوروبا وقد حظي بعرضٍ كبير ليكمل تطوير موهبته في صفوق ريال مدريد الإسباني وهو في الرابعة عشر من العمر لكن مدير فريق سانتوس أقنع نيمار بالبقاء لكن مقابل أجر كبير، كان أول ظهور لنيمار في صفوف سانتوس عام 2009 وقد أثيرت حوله هالة من التوقعات والضجة الإعلامية بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري .

في عام 2010 ساعد سانتوس في المنافسة على لقبي كأس ودوري البرازيل في طريقه إلى تحقيق أول لقب من الألقاب الثلاثة التي سيحققها فيما بعد على التوالي بالإضافة لتحقيق لقبه الرابع كأفضل لاعب في العام، في نفس العالم ظهر لأول مرة مع منتخب البرازيل الوطني بتسريحة الموهوك " شعب أمريكا الأصلي" والتي انتشرت بسرعة بين المشجعين الشباب .

في مايو 2013 ، أعلن "المشاكس" نيمار أنه سوف ينتقل إلى أوروبا في صفقة انتقال إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني حيث يوجد في الفريق مجموعة من النجوم بمن فيه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة إلى بعض نجوم المنتخب الإسباني ، بعد فترة قصيرة تمكن الطفل الأعجوبة من إسكات المنتقدين له من خلال قيادته منتخب البرازيل للفوز بكأس القارات عام 2013 ، مؤكداً من خلال ذلك إلى استعداده لتحمل أعباء أكبر على الساحة العالمية .

تألق نيمار في كأس العالم 2014 الذي أقيم على أرض بلاده، لكن مشواره انتهى قبل فترة قصيرة من النهائي، حيث خرج من أرض الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة التي انتصرت فيها البرازيل على كولومبيا في ربع النهائي، حيث تم حمله على نقاله وهو يتألم بشدة بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره ، حتى ارتطمت طموحات المنتخب بخيبة أمل كبير بسبب خسارته لنصف النهائي بنتيجة كبيرة أمام المنتخب الألماني بلغت 7-1 .

يقول نيمار " انا لاألعب الكرة لكي أحصل على الكرة الذهبية ، فهناك لاعبا إسمه ميسي فادون ميسي لايوجد شيء اسمه كرة القدم " .

بات نيمار الوريث الشرعي للمدرسة البرازيلية الممتعة التي تناوب أبناء السامبا منذ نصف قرن على نشر السحر الكروي جيلاً بعد آخر حتى باتت بصمتهم لا تنسى ولايزال نيمار حامل لواءه في هذا الوقت الحالي.

في تصريحات سابقة للساحر البرازيلي نيمار " إنه يرغب باللعب بجوار البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهو أحد العظماء اللذين لم يلعب معهم في نفس الفريق " .

تستعد إدارة نادي الهلال السعودي خلال الايام القادمة لتقديم لأعبها الجديد " نيمار الذي انضم أمس للصفوف الزعيم في صفقة تاريخية قادما من باريس سان جيرمان ، ومن المقرر أن يتم تقديم نيمار كلاعب جديد في حفل كبير اشبة بحفل تقديم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة في يونيو الماضي وحضرة 60 الف مشجع على استاد الملك عبد الله في جدة .