جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:50 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئاسة البرلمان الليبي تشكر القيادة المصرية لتوجيهها بتوفير الدعم لليبيين

المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق
المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق

تقدمت رئاسة مجلس النواب الليبي، الاثنين، بالشكر والتقدير إلى الشعب المصري والقيادة المصرية وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوجيه بتقديم الدعم اللازم إلى ليبيا، للمساعدة في جهود الإنقاذ للمواطنين الليبيين مع الكارثة التي شهدتها بعض مدن المنطقة الشرقية وفي مقدمتها مدينة درنة.

وأكد "بليحق" أن مصر كانت وما زالت من أوائل الدول التي تقدم يد العون إلى ليبيا، مشيدا بتوجيهات القيادة المصرية لتوفير أوجه الدعم لليبيين، مشيرا إلى أن مصر أولى الدول التي أعلنت تقديم الدعم والعون لليبيا في هذا المصاب الجلل، مشيرا إلى أن ليبيا بحاجة لدعم مصر سواء بالفرق الفنية المتخصصة والامكانيات التي تساعد في انتشال العدد الكبير من الضحايا خاصة في درنة.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد؛ مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم.

أعرب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، عن وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، "وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً".

وكان الرئيس السيسى تقدم خالص العزاء للشعب المغربي الشقيق والملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع، متمنيًا للمصابين بسرعة الشفاء، ومؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في المغرب

فى السياق ذاته، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.