الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 04:49 صـ 18 ربيع أول 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المسرحية الإماراتية «الليلة الأخيرة» تشهد حضورًُا جماهيريًا في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما التشكيلية منى عليوة: السيسي حول مصر من فريسة للمتربصين لدولة ذات كيان بين الأمم أحمد عبدالعزيز لـ«صالون التنسيقية»: الشعب المصري هو البطل الحقيقي منذ 2014 أحزاب سياسية: إعلان الرئيس السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة رسالة طمأنة لملايين المصريين بعد حصد المركز الأول ببطولة العالم .. وزير الرياضة ورئيس الأولمبية يلتقيان منتخب السباحة بالزعانف لاعبتا كاراتيه الزهور تحققان ذهبية وفضية في بطولة سيرياس ايه رونالدو وتاليسكا يمنحان النصر السعودي انتصاره الثاني في دوري أبطال آسيا الأهلي يتصدر مجموعته ببطولة يد أفريقيا بعد الفوز على بطل الكونغو كيف تنهي توثيق «توكيل رسمي عام في الضرائب» داخل الشهر العقاري؟ مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي يسجل 1673 حالة بوحدة الاستقبال الأفراح والأغاني الوطنية في ساحات الوادي الجديد بعد قرار الرئيس السيسي إعلان ترشحه لفترة رئاسية جديدة |صور مسيرات دعم وتأييد للرئيس السيسي في محافظات مصر لترشحه لفترة رئاسية جديدة

نوع من المشروبات الساخنة ملين طبيعي

يفضل العديد من الأشخاص تناول القهوة في الصباح، كما تحتوي القهوة على كمية كبيرة من الكافيين الذي يساعد على التركيز والنشاط.

ويمكن تناول القهوة بالعديد من الطرق المختلفة، ووجد الباحثون أن 29% من شاربي القهوة في الصباح لديهم رغبة في التبرز بعد شرب القهوة.

ففي الصباح يكون جهازك المعوي أكثر حساسية ،و شرب فنجان من القهوة الدافئ صباحا يساهم في نشاط حركة الأمعاء و بالتالي الرغبة في دخول الحمام.

تساعدك القهوة في الصباح على إخراج النفايات من القولون

فبقاء هذه النفايات في القولون لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن والغازات والتشنج والانزعاج العام في أمعائك.

تحتوي القهوة على أحماض تعزز مستويات هرمون الغاسترين ، الذي يحفز تقلصات العضلات اللاإرادية في معدتك لتحريك الأمعاء.

كما أن القهوة تزيد من إفراز هرمون الكوليسيستوكينين ، وهو هرمون آخر يلعب دورًا رئيسيًا في عملية الهضم.