جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 04:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيراميدز والهلال السوداني يتعادلان مع الجيش الرواندي وأول أغسطس بدوري أبطال إفريقيا

الهلال السوداني
الهلال السوداني

تعادل بيراميدز بدون أهداف مع مضيفه الجيش الرواندي، اليوم الأحد، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ولم يتمكن أي فريق من هز شباك الآخر على مدار شوطي المباراة، ليتأجل حسم التأهل بينهما لمرحلة المجموعات في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، إلى لقاء الإياب الذي يجرى في العاصمة المصرية القاهرة.

وبات يتعين على بيراميدز، الذي سجل الظهور الأول في تاريخه بدوري الأبطال الفوز بأي نتيجة من أجل الصعود لدور المجموعات، فيما يكفي الجيش الرواندي التعادل الإيجابي بأي نتيجة لتحقيق المفاجأة والإطاحة بالفريق المصري، الذي بلغ نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2020.

وتعادل أيضا سلبيا الهلال السوداني ومضيفه أول أغسطس الأنجولي، بينما حقق ميدياما الغاني فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه حوريا كوناكري الغيني.

وأصبح بيترو أتلتيكو الأنجولي على مشارف الصعود لدور المجموعات، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، كما تغلب مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 1 / صفر على مضيفه نياسا بيج بولتس المالاوي.

وصار يكفي مازيمبي التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب لمواصلة مسيرته في المسابقة القارية التي توج بها 5 مرات، وهو ما ينطبق أيضا على بيترو أتلتيكو، الذي يحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

من جانبه، سقط أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، الفائز بالبطولة عام 1995، في فخ الخسارة صفر / 1 أمام مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، ليصبح مطالبا بالفوز بفارق هدفين في مباراة العودة للاستمرار في المسابقة.