جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 09:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرسنال يحطم عقدة ملعب «جوديسون بارك» ويعبر إيفرتون بهدف بالدوري الإنجليزي

أرسنال
أرسنال

حطم أرسنال عقدة ملعب (جوديسون بارك)، واجتاز عقبة مضيفه إيفرتون، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقمص النجم البلجيكي (البديل) لياندرو تروسارد دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة 69، ليقود الفريق اللندني لتحقيق انتصاره الرابع في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد.

وبهذا الفوز، تخلص أرسنال من عقدة ملعب جوديسون بارك، معقل فريق إيفرتون، بعدما حقق انتصاره الأول على ملعب منافسه في الدوري الإنجليزي منذ ما يقرب من 6 أعوام.

ويرجع آخر انتصار لأرسنال على ملعب إيفرتون إلى تشرين الأول/أكتوبر 2017، عندما تغلب على الفريق الأزرق 5 / 2، حيث تلقى 4 هزائم وحققا تعادلا واحدا ، خلال آخر 5 مباريات جرت بين الفريقين على هذا الملعب.

وارتفع رصيد أرسنال، الوصيف في الموسم الماضي، إلى 13 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

في المقابل، توقف رصيد إيفرتون، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم والثالثة على ملعبه هذا الموسم، عند نقطة وحيدة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وجاءت بداية المباراة هادئة من كلا الفريقين، وإن كان أرسنال الأكثر استحواذا على الكرة ولكن دون فاعلية على المرمى.

وسدد فابيو فييرا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، فيما أرسل بين وايت كرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 18، لكن الدفاع أبعدها من القائم الثاني.

وأحرز أرسنال هدفا عن طريق جابرييل مارتينيللي في الدقيقة 21، لكنه سرعان ما تم إلغاؤه بداعي وقوع زميله إدوارد نيكيتاه في مصيدة التسلل قبل تسجيل اللاعب البرازيلي هدفه.

وأجرى أرسنال تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة 24 بنزول لياندرو تروسارد بدلا من مارتينيللي.

بمرور الوقت، تخلى إيفرتون عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة أرسنال الهجمات، حيث سدد أرنو دانجوما من خارج المنطقة في الدقيقة 30، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

لجأ أرسنال إلى سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التكتل الدفاعي الجيد لإيفرتون، وسدد بن وايت قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون بثبات.

ومرت الدقائق المتبقية هادئة بين الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب أرسنال، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 46 عن طريق مارتن أوديجارد، الذي سدد من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكن بيكفورد تصدى للكرة بنجاح.

وسدد أوليكساندر زينشينكو من على حدود المنطقة في الدقيقة 49، غير أن الكرة ارتدت من الدفاع، قبل أن يطلق اللاعب ذاته قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 60، ارتطمت مجددا في مدافعي إيفرتون.

ورد إيفرتون بتسديدة من خارج المنطقة عبر دانجوما في الدقيقة 67 ذهبت فوق العارضة.

وترجم أرسنال سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز تروسارد هدفا للفريق اللندني في الدقيقة 69

وبعد عدة تمريرات سريعة بين لاعبي أرسنال وصلت الكرة إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء جهة اليمين، ليمررها إلى تروسارد، الذي سدد مباشرة، لتصطدم في القائم الأيمن وتمر لداخل الشباك، تحت أنظار بيكفورد.

حاول أرسنال استغلال المساحات الخالية في دفاع إيفرتون، الذي اندفع لاعبوه للهجوم بحثا عن التعادل، وسدد فييرا من على حدود المنطقة في الدقيقة 73، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

ورد إيفرتون بتسديدة من خارج المنطقة من خلال إدريسا جاي في الدقيقة 75، ذهبت بعيدة عن المرمى.

وأضاع مارتن أوديجارد فرصة مؤكدة لتعزيز تقدم أرسنال في الدقيقة 77، حيث تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة وتصدى لها الحارس بيكفورد ثم تابعها فابيو فييرا بتسديدة أخرى ولكن تألق المدافع فيتالي ميكولينكو وتصدى للكرة لتمر خارج الملعب.

تراجع أداء لاعبي أرسنال في الدقائق الأخيرة، ليمنح الفرصة لإيفرتون لفرض سيطرته على مجريات المباراة في محاولة لخطف هدف التعادل، ولكن باءت جميع محاولات أصحاب الأرض بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز صعب لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.