جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر تعلن إنشاء معسكر إغاثة للمتضررين من إعصار ليبيا

تعتبر الثوابت المصرية الراسخة تجاه أشقائها من الدول العربية من أهم أسس العلاقات العربية، حيث تؤكد على أهمية الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية. وعلى الرغم من التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها مصر، إلا أنها تظل ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة لأشقائها العرب في أوقات الشدائد.

وصول حاملة المروحيات "ميسترال" إلى ليبيا

في هذا السياق، أعلنت السلطات المصرية وصول حاملة المروحيات "ميسترال" إلى ليبيا يوم الأحد، لتكون مستشفى ميدانياً لدعم متضرري الإعصار الذي ضرب البلاد وتأتي هذه الخطوة في إطار المساعدات التي قدمتها القاهرة لليبيا منذ بداية تلك الكارثة الإنسانية، حيث تولي مصر أهمية قصوى لتضامنها مع أشقائها الليبيين وتقديم المساعدة الضرورية لهم.

إنشاء معسكر إغاثة مصري بمنطقة "مرتوبة" الليبية

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة المصرية عن إنشاء معسكر إغاثة مصري بمنطقة "مرتوبة" الليبية قرب مدينة درنة، بهدف تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإنسانية للمتضررين من الإعصار في المناطق المتضررة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مصر للتخفيف عن الأشقاء الليبيين ومد يد المساعدة لهم في هذه الظروف الصعبة.

توجيهات الرئيس السيسي للقوات المسلحة لدعم الأشقاء الليبيين

إن دور مصر الإيجابي والفعال مع الدول العربية في التعامل مع الأزمات ليس مستغربًا، فهي البلد الذي يحتضن عددًا كبيرًا من الأشقاء العرب في ظروف الصعوبات والمحن. فهي تمتلك الخبرة والإمكانيات اللازمة لتقديم الدعم والمساعدة في مختلف المجالات، سواء كانت الإغاثة الطبية أو الإغاثة الإنسانية ،وتجدر الإشارة إلى أن استمرار توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة لدعم الأشقاء الليبيين يعكس رؤية مصر الإقليمية وحرصها على استقرار المنطقة العربية، وهي رؤية تؤكد على أهمية مواجهة التحديات بقوة وتضامن الأمة العربية.

في الختام، يجب التأكيد على أن مصر ستظل داعمة لأشقائها العرب في مواجهة كافة الأزمات والمحن، وأنها ستواصل تقديم الدعم والمساندة في إطار التضامن العربي وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.