جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

وزارة الشباب والرياضة تبدأ في تنفيذ النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب LCOY بالمحافظات

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

بدأت وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب (LCOY Egypt)، والتي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الأمم المتحدة بمصر، ومنظمة ACTs، ويقدم على مدار يومين، داخل محافظات الجمهورية، لوضع التوصيات اللازمة لتقدم في قمة المناخ ٢٨ المقامة في دولة الإمارات هذا العام.

وتُعقد مؤتمرات الأمم المتحدة للشباب للمناخ تحت مظلة دائرة الأطفال والشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (YOUNGO) وهي توفر منصة للشباب لتمثيلهم في مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ. وتهدف النسخة المحلية للمؤتمر LCOY إلى تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في صياغة وتنفيذ السياسات المتعلقة بالتغير المناخي على المستوى المحلي.

ويهدف تنفيذ هذا المؤتمر لإتاحة منصة للشباب والشابات لتقديم مبادراتهم المعنية بالتصدى لأزمة المناخ، وهي المبادرات التي تبنى على ما تحقق من خلال النسخة المحلية الماضية من مؤتمر الشباب للمناخ فى مصر.

‏‎ويتم توزيع المحافظات إلى (٥) قطاعات بتوزيع جغرافي جديد ليشمل عدد ٢٧ محافظة لحضور جميع المحافظات على أن تستقبل هذه المحافظات المحافظات الأخرى حسب التوزيعة:

‏‎ تستقبل محافظة مطروح الشباب من محافظة مطروح فقط، وسيتم توفير إقامة وانتقالات لعدد محدود من الشباب داخل المحافظة من المناطق البعيدة نسبيا مثل سيوة.

‏‎محافظة الأقصر تستقبل (الأقصر- قنا - سوهاج - البحر الأحمر - أسوان - الوادي الجديد)، و‏‎سيتم توفير إقامة وانتقال ذهاب وعودة للشباب خارج الأقصر من المحافظات السابقة.

‏‎محافظة الفيوم تستقبل (الفيوم- بني سويف - المنيا - أسيوط) سيتم توفير إقامة وانتقال ذهاب وعودة لمن هم خارج الفيوم.

‏‎تستقبل محافظة بورسعيد عددا من الشباب والشابات من محافظات (بور سعيد- الدقهلية - دمياط -الإسماعيلية - السويس - جنوب وشمال سيناء)، حيث سيتم توفير لهم اقامة وانتقال ذهاب وعودة لمن هم خارج بورسعيد.

‏‎محافظة الإسكندرية تستقبل (الإسكندرية- الغربية - كفر الشيخ - البحيرة - المنوفية)، و‏‎سيتم توفير إقامة وانتقال ذهاب وعودة لمن هم خارج الإسكندرية.

‏‎القاهرة ( القاهرة - الشرقية - المنوفية - القليوبية والجيزة)، سيتم توفير إقامة وانتقالات لمن هم خارج القاهرة من المحافظات السابقة.


وسيتم تنفيذ LCOY Egypt المحافظات في المواعيد التالية:

مطروح ٢١ و٢٢ سبتمبر: مكتبة مصر العامة
الأقصر ٢٩ و٣٠ سبتمبر: المدينة الشبابية بالأقصر
الفيوم ٣ و٤ أكتوبر: مركز التعليم المدني بشكشوك
بورسعيد ١٥ و١٦ أكتوبر: المدينة الشبابية ببورسعيد
الإسكندرية ٢٠ و٢١ أكتوبر: مكتبة الإسكندرية
وينتهي بالحدث المجمع الأكبر في محافظة القاهرة ٢٩ و٣٠ أكتوبر

‏‎وتبدأ فعاليات اليومين في كل محافظة من الساعة التاسعه صباحاً وحتى الخامسة مساءً وينتهي اليوم الثاني بحفل الختام وتوزيع شهادات الحضور.

‏‎تسجيل الحضور من هنا: https://lcoyegypt.com/apply-now-form/

وسيتم إعلان تفاصيل المؤتمر بالقاهرة قريباً.