جريدة الديار
الجمعة 14 أغسطس 2026 07:40 صـ 1 ربيع أول 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار العملات اليوم الجمعة حالة الطقس اليوم الجمعة أسطوانة غاز داخل محل هدايا وألعاب أطفال خلّفت ضحايا ومصابين بالقاهرة الجديدة ضربات بقبضة حديدية من هيئة الرقابة الإدارية محافظ الدقهلية يتفقد فعاليات ترفيهية بممشى المنصورة محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة بشبرا الخيمة والخصوص ويوجه بتحقيق تغيير ملموس الجمعيات الأهلية شريك أساسي لمواجهة القضية السكانية ودعم جهود الدولة في بناء الإنسان وكيل وزارة التربية والتعليم يستضيف مدير الدعوة بمنطقة وعظ الدقهلية لبحث أوجه التعاون ”قبيصي” يؤكد أهمية الاستماع للمعلمين والعمل على حل مشكلاتهم جامعة المنصورة تقدم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وتربوية في قافلة متكاملة بقرية تاج العز بالدقهلية خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بالبحيرة .. استعراض الموقف التنفيذي للمنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون بإجمالي أكثر من 1000 مشروع تموين الدقهلية يُحبط تداول سلع مجهولة المصدر ويحرر 127 مخالفة

خبير التغذية يكشف علاقة الموز الأخضر بسرطان القولون

الموز الأخضر
الموز الأخضر

كشفت دراسة حديثة أهمية تناول الموز الأخضر وتأثيره على تقليل الإصابة بمرض سرطان القولون.

وقال خبير التغذية مايكل موسلي فى تصريحات صحفية له إن الموز الأخضر يحتوي على النشا الذي لا يتحلل بسهولة في الأمعاء ولكنه يعمل بشكل أشبه بالألياف و هذا النوع من النشا لا يسبب ارتفاعا كبيرا في نسبة السكر في الدم ويساعد في تنشيط البكتيريا النافعة في الأمعاء.


وأضاف أن نشاط هذا النوع من البكتيريا يسهم بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون القاتل ويحسن صحة الكبد والأمعاء.

وأشار إلى أن واحدا من كل ثلاثة بريطانيين لديه علامات مبكرة على حالة الكبد الدهني، والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتلف الكبد.
تناول المرضى في دراسة أجراها باحثون صينيون مسحوق النشا المصنوع من الذرة مرتين يوميا لمدة 4 أشهر.

وأظهرت النتائج أن الدهون في أكبادهم كانت أقل بنسبة 40 بالمئة مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا المسحوق النشوي على الإطلاق.


وأضاف أنه يمكنك بسهولة زيادة استهلاكك من النشا عن طريق تناول الشوفان والبقوليات والموز الأخضر.