الإثنين 4 مارس 2024 11:50 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ظاهرة جوية تضرب المحافظات.. تحذير من الأرصاد

تشهد الساعات المقبلة حالة انخفاض في درجات الحرارة، وتحسن نسبي في الأجواء، الأمر الذي يعكس بداية أجواء فصل الخريف.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة، على مناطق من أقصي جنوب البلاد، وجنوب سلاسل جبال البحر قد تكون رعدية أحياناً.

ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات

وانتهت العاصفة دانيال ومرورها بسلام وتأثيرها بشكل خفيف علي مصر من خلال أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والقاهرة الكبري، فيما كان تأثيرها كارثيا على ليبيا حيث خلفت الكثير من الضحايا والمصابين.

ومن المتوقع أن يكون الطقس علي مدار اليوم شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

مرتفع جوي يضرب البلاد

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بـ مرتفع جوي، يساعد على رفع درجات الحرارة بالمحافظات، وأن هذه الارتفاعات مستمرة لنهاية الأسبوع حيث يتكون الكتل الهوائية قادمة من الصحراء، فتكون حارة.

ظاهرة جوية تضرب المحافظات

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع أن تكون هناك فرص لـ سقوط الأمطار الرعدية، والخفيفة على بعض الأماكن بـ اقصى جنوب البلاد، " أسوان، وحلايب وشلاتين" إلا أنه يوم الأحد سيكون هناك منخفض جديد يضرب البلاد.

حقيقة قدوم عاصفة التنين

وسادت حالة من القلق حول قدوم عاصفة التنين إلي مصر، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية نفت ذلك مؤكدة عدم تعرض مصر لأي عواصف جوية خلال الفترة المقبلة، ووجود استقرار تام في حالة الطقس .

ويشهد فصل الخريف بشكل عام حالات من عدم استقرار الأحوال الجوية، لكن ذلك بنسب طفيفة لا ترقى لحد العاصفة مع وجود كميات الأمطار في فصل الخريف ستكون أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في الصيف.