جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنطلاق حملة تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالغربية

جانب من الحملة القومية
جانب من الحملة القومية

وجه الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية تعليماته لمدير عام الوقايه ومديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة ببدأ تنفيذ أعمال الحملة القومية لتحصين الماعز والأغنام بالمحافظة ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وقامت مديرية الطب البيطرر تنسيقا مع الهيئه العامة للخدمات البيطرية بصرف كافة إحتياجاتها من اللقاح والأدوات اللازمة للتحصين ( السرنجات، السنون ، الملابس ذات الإستخدام للمره الواحده ) ، إعداد برامج التحصينات شامله كافه قري مراكز المحافظه.

ومن جهة أخري تم مخاطبة جميع الجهات المعنيه للمشاركه في الأمر مثل مديرية الأوقاف ، رجال الدين المسيحي ،السادة رؤساء مراكز ومدن المحافظه وبعض مديري المديريات الخدميه التي يمكن لها المشاركه بالأمر.

ويتم تحصين مواشي المحافظه من المجترات الصغيرة كأحد أهم وسائل الوقايه لهذه الثروه الحيوانيه حماية لها و للمحافظة عليها وتنميتها .

ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة لمده شهر، مشيرا أن التحصينات آمنه وفعاله ومتوفره في الإدارات البيطريه و الوحدات البيطريه التابعه لها كذا مع اللجان المتحركه والثابته وقيمتها الماليه في متناول الجميع ،، ٣ جنيهات ،، للرأس الواحدة من الأغنام أوالماعز .

وأن التحصينات سوف تنطلق من خلال لجان بقري مراكز المحافظة الثمانيه في ذات التوقيت مع بدايه أول ضوء في النهار وحتى نهايته و على مدار سته أيام في الأسبوع .

ومن المقرر أن تستمر الحمله لحين إستكمال تحصين حصر وتعداد المحافظة من ( الأغنام والماعز ) والبالغ عددها ٤١٦٨٨ حيوانا.

والمديريه بكافه إداراتها تناشد جميع المواطنين ضرورة التعاون مع الأطباء البيطريين بهذه اللجان بتقديم حيواناتهم للتحصين حفاظ عليها وسلامتها من التعرض لأي إصابه مرضيه وبائيه بل وتنميتها آخذين بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين سوف تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.

وحال وجود أي شكوي فعلي المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون ٣٣٣٢٥٧٤.