جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 01:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رد رسمي.. هل يقام نهائي كأس العالم 2030 في المغرب؟

 فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي

يتطلع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لاستضافة نهائي كأس العالم 2030، رغم تواجد إسبانيا والبرتغال في ملف التنظيم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن مساء الأربعاء عن إقامة نهائيات كأس العالم 2030 في 3 دول رئيسية وهي المغرب والبرتغال وإسبانيا.

و تقام 3 مباريات في 3 دول أخرى من أمريكا الجنوبية هي الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تشهد تنظيم المونديال في 6 دول داخل 3 قارات مختلفة.

ويأتي قرار "فيفا" بشأن تنظيم الحدث بهذه الطريقة من أجل الاحتفال بمرور 100 عام على انطلاق أول نسخة من المونديال والتي أقيمت عام 1930 في أوروغواي.

هل يقام نهائي كأس العالم 2030 في المغرب؟

قال فوزي لقجع في تصريحات عبر راديو "مارس" المغربي: "نتطلع لاستضافة نهائي كأس العالم على أرضنا بكل تأكيد، إنه حدث استثنائي".

وأضاف: "قدمنا للفيفا 6 ملاعب لاستضافة البطولة في مراكش وأغادير والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس".

وتابع: "سنقوم ببناء ملعب جديد في الدار البيضاء من أجل استضافة نهائي كأس العالم".

ولم يفوت فوزي لقجع الفرصة ليتحدث عن الشق الذي يهم المردود الفني للأسود بقوله: "لقد كان مونديال قطر فاتحة خير ومجرد انطلاقة".

وأكمل: "احتضاننا لمونديال 2030 يقوي لدينا الحافز والطموح لنحلم باللقب والتتويج، ونعد بأننا نكتب بمداد الفخر ونسعى لتحقيق اللقب".

وأتم: "العمل انطلق بالفعل والمغرب سيغير من خططه على كافة المستويات بسبب هذا المونديال، لأنه سيكون محطة إقلاع للتنمية والنجاح الرياضي".

وتأتي تصريحات لقجع رغم أن تقارير صحفية إسبانية، أشارت إلى أن نهائي كأس العالم سيقام في العاصمة الإسبانية مدريد وتحديدا بملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد.