جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

حزب العمّال البريطاني يفوز في انتخابات فرعية في اسكتلندا

حزب العمّال البريطانى
حزب العمّال البريطانى

فاز حزب العمّال البريطانى في انتخابات تشريعية فرعية في اسكتلندا ليل الخميس الجمعة، في ما يعدّ نجاحاً يأتي في الوقت المناسب له قبل بدء مؤتمره الأحد والانتخابات المرتقبة العام المقبل.

وأشاد زعيم حزب العمّال كير ستارمر الذي يتقدّم بفارق كبير في استطلاعات الرأي لانتزاع داونينج ستريت من رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، بـ"النتيجة المزلزلة" بعدما حصل مرشّحه مايكل شانكس على أكثر من ضعف الأصوات مقارنة بمنافسته من الحزب الوطني الاسكتلندي المنادي بالاستقلال كيتي لودون.

وفاز حزب العمّال بنسبة 58 في المئة من الأصوات، أي بفارق 9446 صوتاً (17845 مقابل 8399).

ورحّب كير ستارمر الموجود في اسكتلندا "بالخطوة الأولى على طريق مهم للغاية بالنسبة لنا جميعاً في اسكتلندا، ولنا جميعاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وقدّم حزب العمّال على أنه "حزب التغيير.. المتطلع للسلطة"، ساخراً من "سيرك" مؤتمر المحافظين، ورئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أقرّ سلسلة كاملة من القرارات التي يصفها اليوم بـ"الفاشلة".

يعقد حزب العمّال اعتباراً من الأحد مؤتمره في ليفربول ويتمثّل التحدّي بالنسبة له في عدم خسارة فرصه في إيصال ستارمر إلى داونينج ستريت.