الثلاثاء 5 مارس 2024 09:03 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان إحياء ذكرى فنان الشعب بمسقط رأسه بالإسكندرية خبير أثري يوضح تفاصيل الكشف عن الجزء العلوي من تمثال للملك رمسيس الثاني بالمنيا

السيسي يقدم العزاء لأسرة اللواء محمد أمين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تقدم الرئيس السيسي بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد العظيم اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، الذي خدم الوطن بشرف وإخلاص وكفاءة في العديد من المواقع على مدار مسيرته الوطنية الممتدة.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين صندوق تحيا مصر السابق، ويتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد العظيم، الذي خدم الوطن بشرف وإخلاص وكفاءة في العديد من المواقع على مدار مسيرته الوطنية الممتدة، داعياً الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.


وتم تشييع جنازة اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية بعد صلاة الظهر اليوم الأحد من مسجد المشير طنطاوي.

وتوفي اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، أمس، حيث تم تشييع الجنازة بعد صلاة الظهر اليوم الأحد من مسجد المشير طنطاوي.

اللواء محمد أمين مواليد قرية العزيزية محافظ الشرقية تخرج فى الكلية الحربية وتدرج في الرتب حتى درجة لواء، وشغل منصب رئيس هيئة الشؤون المالية بالقوات المسلحة ومنصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما شغل منصب أمين صندوق تحيا مصر منذ مارس 2021 وحتى وفاته.


وعين مستشارا للرئيس عبدالفتاح السيسي للشئون المالية عام 2019 وأشرف على بناء فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة العلمين.
من جانبه نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية أمين صندوق تحيا مصر، الذي وافته المنية أمس السبت.

ويذكر فضيلة الإمام الأكبر للفقيد الراحل تعاونه مع الأزهر من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، وحرصه على خدمة الفقراء والمحتاجين، وتيسير عمل القوافل الإنسانية والإغاثية داعيا المولى -عز وجل- أن يجعل ما قدمه من أعمال الخير شفيعا له وأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلون، إنا لله وإنا إليه راجعون.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر تعيين اللواء الراحل مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون المالية في 2019 كما سبق تعيينه في 2015 عضوًا في مجلس أمناء صندوق تحيا مصر أمينًا للصندوق.