جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطري الغربية ينفذ قافلة علاجية مجانية بقرى مركز المحلة

جانب من القافلة البيطرية
جانب من القافلة البيطرية

تستمر تنفيذ القوافل البيطريه العلاجيه المجانية من قبل مديريه الطب البيطري بالغربيه في القري الأكثر تعدادا وإحتياجا وذلك في إطار الإستعدادات للمرحلة الثانيه من مبادرة ،،حياة كريمه، حيث تم تنفيذ قافله بيطرية علاجيه مجانيه بقريه الهياتم التابعة لمركز ومدينه المحلة الكبري وتحت اشراف الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره- مدير المديريه بالتعاون مع جامعه طنطا والهيئه العامة للخدمات البيطريه.

وشارك بها العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديريه وأطباء الإداره البيطريه بمركز المحلة الكبري وخلال القافله تم تقديم العلاج والكشف بالمجان لجميع الحيوانات والطيور التى أحضرها أصحابها ، كذا تم الفحص التناسلي للإناث بإستخدام جهاز السونار ، إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد البيطرى للمزارعين و تلاميذ المدارس الذين ترددوا على القافلة .

بالاضافة الى رش جميع الحيوانات لمكافحه الطفيليات الخارجيه وتجريع المواشي بالأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخليه.

وتنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل وسحب عينات الدم وقوفا على مدى الإصابه بالبروسيلا من عدمه وتم تبليع مغناطيس.

وبلغ ماتم علاجه من الحيوانات عدد ٣٢٨ حيوانا وعلاج عدد ٤٢٥٠ طائرا.

وخلال زيارة وكيل الوزارة لقرية الهياتم وتواجده بمقر القافلة أجرى عدد من اللقاءات مع المواطنيين ليطمئن على مدى رضى المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم من الطب البيطرى، وما إذا كانت لديهم أى مشاكل او معوقات لتلقى أى من الخدمات لهم .

وأثنى الحضور من المواطنيين على أطباء الوحدة ومعاونيها وقدر إنضباطهم وتواجدهم بالوحدة خلال توقيتات العمل وكذا التعامل معهم ما بعد إنتهاء ساعات العمل الرسمية ودون أى مقابل مادى خاص.

وطالب أحد المواطنيين بإحتياجهم إلى تواجد خدمة التلقيح الإصطناعى بشكل دائم فى الوحدة، وعلى الفور وجه السيد وكيل الوزارة لمدير الإدارة بتوفير هذه الخدمة إعتبار من هذا التوقيت وقام المسؤولين بتوفير تانك لقصيبات السائل المنوى المحسن وتم تلقيح عدد حالتين بالقافلة.