جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«رئيس دمنهور» يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

شدد محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور، على استمرار رفع درجة الاستعداد لأية طوارئ تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، والتأكيد على جاهزية جميع المعدات وفرق الطوارئ وتطبيق كافة التدابير، وذلك طبقاً لخطة محافظة البحيرة على تمركز المعدات والافراد بنقاط ثابتة.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أهمية التواجد الميدانى والمتابعة المستمرة لمواجهة التغيرات الجوية .

ووجه رئيس المدينة، بتكثيف المتابعة والجولات الميدانية للتأكد من تأمين جميع أعمدة الإنارة والمحولات وذلك حرصاً على توفير بيئة آمنة للمواطنين .

وشدد «كجك» على استعداد وجاهزية غرف العمليات لتلقي بلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي والجهات المعنية للتعامل الفوري مع أى تجمعات لمياه الأمطار .

كانت مدينة دمنهور قد تعرضت اليوم لسقوط أمطار خفيفة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وشهدت شوارع وميادين المدينة، صباح اليوم حملات نظافة مكثفة ، تحت إشراف أحمد فرغلي نائب رئيس المدينة ، حيث قام جهاز النظافة برفع تراكمات القمامة والأتربة من الشوارع والميادين وتطهير صفايات المطر وبالوعات الصرف الصحي ، وإجراء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية في الشوراع حماية لأرواح المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنازل الآيلة للسقوط .