جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 12:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

صندوق النقد الدولي يتفاوض مع مصر والأردن لمنحهما قرضا جديدا

كريستالينا جورجييفا
كريستالينا جورجييفا
صندوق النقد الدولى

كشفت كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي أن الصندوق تفاوض مع كل من مصر والأردن على صفقة قرض مالي جديدة.

ناقشت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا في مقابلة تليفزيونية مع قناة فرانس 24، الحرب بين إسرائيل وحماس وتأثيرها الاقتصادي على الشرق الأوسط.


وقالت جورجييفا إن صندوق النقد الدولي تفاوض على صفقة قرض جديدة مع الأردن ويخطط لفعل الشيء نفسه مع مصر لمساعدة هذه الدول على التخفيف من التداعيات المالية للحرب لافتة إلى أن الصراع يدمر سكان غزة واقتصادها وله آثار خطيرة على اقتصاد الضفة الغربية، ويشكل أيضا صعوبات للدول المجاورة مصر ولبنان والأردن من خلال الخسائر في إيرادات السياحة وارتفاع تكاليف الطاقة.

ومن جانبه، كشف الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المراجعة الأولى لـ برنامج القرض المصري الخاص بالإصلاح الاقتصادي من جانب صندوق النقد الدولي تقرر تأجيلها على أن يتم مناقشة وبحث المراجعة الأولى والثانية معا بين الوفد المصري وخبراء الصندوق.


وأضاف المستشار السابق لـ صندوق النقد الدولي الدكتور فخري الفقي في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الاجتماع الذي كان مقررا له سبتمبر الماضي بين الوفد المصري وخبراء صندوق النقد الدولي بهدف المراجعة الأولى لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، تأجل على أن يلتقي خبراء صندوق النقد الدولي مع الوفد المصري لبحث المراجعة الأولى والثانية معا.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق في ديسمبر الماضي على تقديم قرض لمصر بقيمة 3 مليارات دولار بموجب اتفاق مدته 46 شهرًا.

وتسلمت مصر أول دفعة من الصندوق في ديسمبر بقيمة 347 مليون دولار، وكان من المقرر تسلم الدفعات الباقية عقب المراجعات التي يجريها خبراء الصندوق.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق من العام الحالي، قائمة تضم 32 شركة وبنكًا، تعتزم الحكومة طرحها للمستثمرين خلال عام.

موضوعات متعلقة