جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 11:43 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم البحيرة : بدء تنفيذ البرنامج التدريبى للمعلمين لتعزيز قيم المواطنة

أعلن ألاستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة عن إنطلاق البرنامج بجميع الإدارات التعليمية بالبحيرة والذي يأتي فى إطار حرص الوزارة على بناء الإنسان المصري المتوازن، متمتعا بكافة قيم المواطنة والوعي المجتمعي، ليسهم ويشارك بفاعلية في بناء وطنه وتنمية مجتمعه وتلبية متطلبات التنمية المستدامة.


جاء ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنفيذ البرنامج التدريبي "بناء الوعى الوطنى والمواطنة" الخاص بالمعلمين.


جاء ذلك خلال حضوره لجلسة البرنامج التدريبى الخاصة بإدارة بندر دمنهور لتدريب المعلمين على بناء الوعى الوطنى والمواطنه التى عقدت اليوم بمركز إعداد القادة بدمنهور بحضور الدكتور محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية, والدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام، وأ حمدي سلام مدير عام إدارة بندر دمنهور, وم أحمد الرفاعي رئيس مجلس أمناء إدارة بندر دمنهور, والمستهدفين من التدريب من مديري المدارس والمعلمين وأخصائي اجتماعي واحد من كل مدرسة ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إنطلاق البرنامج التدريبي بجميع الإدارات وبحضور مديري الإدارات التعليمية.

حيث يهدف التدريب زيادة الوعي والادراك للمسئولية تجاه المجتمع والوطن ومواجهة التحديات التي يفرضها التحول الرقمي، والتي تتطلب إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا بمسؤولية ووعي، وتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة، والعمل على إكساب المشاركين المعارف والمهارات.


كما يتم التدريب من خلال المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، والكوادر من الأكفاء والمتميزين في التدريب من الموجهين والمعلمين والأخصائيين.

هذا ويستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام اليوم الأول الوعي والمواطنة، واليوم الثاني التربية الإيجابية، واليوم الثالث خطة عمل.

كما أنه من المقرر ان يتم تقييم التدريب من خلال اختيار مواقف حياتية قبلي وبعدي ومشروع أدائي ختامي ومقياس الانتماء الوطني.

موضوعات متعلقة