جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 11:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر تستنكر القصف الإسرائيلي وتدين محاولات تهجير الفلسطينيين في غزة

في تصريحات حادة للمتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أعرب عن إدانة مصر الشديدة للاستمرار في القصف الإسرائيلي المستمر الذي يستهدف النازحين في جنوب قطاع غزة، وأكد أبو زيد أن هذا القصف الذي يتعرض له الأبرياء يحمل أهدافًا واضحة، منها محاولة إجبار سكان غزة على مغادرة القطاع.

عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، قال أبو زيد: "الهدف الإسرائيلي واضح، وهو إجبار سكان غزة على مغادرة القطاع"، مشيرًا إلى أن مصر قد أعلنت بوضوح رفضها المطلق لأي محاولة تهجير قسري تستهدف الفلسطينيين. تأتي هذه التصريحات في سياق اجتماع وزراء خارجية عرب ومسلمين مع نظيرهم الروسي، سيرغي لافروف، في موسكو، لبحث الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وأضاف أبو زيد في سلسلة من التغريدات أن مصر تستمر في التساؤل حول عدد المدنيين الفلسطينيين الذين يجب أن يفقدوا حياتهم قبل أن تحقق إسرائيل أهدافها من هذه الحرب. وقد أبدى استياءه من استمرار الهجمات على الأبرياء في غزة ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك السريع لوقف هذه الأعمال العدائية.

وفي سياق متصل، نقل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال الاجتماع عن تقدير مصر للدعم الروسي للقضية الفلسطينية. ودعا موسكو إلى بذل المزيد من الجهود في مجلس الأمن الدولي لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حلاً سلميًا للأزمة الحالية.

في ختام التصريحات، يظهر استنكار مصر والدعوة إلى التحرك الدولي ضد القصف الإسرائيلي كجزء من جهود مصر الرامية إلى الدفاع عن الحقوق والكرامة الإنسانية في وجه التحديات الإنسانية والسياسية الصعبة.