جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لرئيس السيسي يؤكد على ضرورة احترام القانون الدولي في قضية فلسطين

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام قمة مجموعة البريكس عن رفضه القاطع لترك الفلسطينيين لأرضهم، معتبراً ذلك مخالفة جسيمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي كما يعتبر ترك الفلسطينيين لأرضهم مخالفة جسيمة للقوانين الدولية، وأن أي محاولة لإعادة احتلال إسرائيل للقطاع لن تزيد الأمور إلا تأزيماً وتعقيداً .

وفي كلمته أمام قمة مجموعة البريكس، أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف العنف غير المبرر الذي يتعرض له الفلسطينيين في الضفة الغربية من قبل المستوطنين الإسرائيليين، يؤكد الرئيس السيسي أن الصمت المجتمع الدولي يجب أن ينتهي وأن يتخذ إجراءات فعلية لإنهاء هذه الانتهاكات.

ومن خلال كلمته عبر الفيديو، يعبر الرئيس السيسي عن أن الأولوية الحالية لمصر هي وقف نزيف الدماء وإنهاء المعاناة الإنسانية في فلسطين يشدد على أنه يجب وقف إطلاق النار فوراً وتوفير نفاذ آمن ومستدام للمساعدات الإنسانية.

ومصر تعرب عن جهودها المستمرة لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة، و تتجلى رؤية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دعم السلام وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال الالتزام بالقوانين الدولية ووقف العنف وتحقيق المساواة والعدالة للفلسطينيين، يحث المجتمع الدولي على التحرك واتخاذ إجراءات فعالة لوقف هذه الانتهاكات والتأكيد على أن السلام لا يمكن تحقيقه إلا عبر العدل والاحترام المتبادل.

موضوعات متعلقة