جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 03:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أثر العدوان الإسرائيلي على التراث الفلسطيني »ندوة بالإسكندرية

ندوة
ندوة


نطمت هيئة الشبان العالمية فرع الإسكندرية برئاسة دكتور مصطفى رزق ندوة هيئة الشبان العالمية عن أثر العدوان الإسرائيلي على التراث الفلسطيني.

وشارك في الندوة عدد من الأكاديميين على رأسهم
دكتور عزت قادوس ودكتورة زينب المنسي ودكتور محمد سراري ودكتورة منى سلامة ودكتور شكري يوسف ودكتور دعاد محفوظ والإعلامي هشام العقاري .

كما شارك بالندوة الأنبا يستس الاورشليمي واوصت الندوة بضرورة توفير حماية للآثار الفلسطينية من ناحية ومن ناحية أخرى طالبت بضرورة حفظ التراث الغير مادي لفلسطين.

شهدت الندوة حضور مكثف من الجمهور وتفاعل كبير وأكد كلا من دكتور مصطفى رزق على أن الدور الثقافي للهيئة علاوة علي الشعور الوطني والقومي من أهم الدوافع لتنظيم الندوة.

بينما اكد دكتور صفاء الكرار عضو مجلس الإدارة بأن الهيئة تطلع لمشاركات عالمية حول الحفاظ على التراث العالمي والذي يمثل التراث الفلسطيني جزء مهم منه في حين أكدت دكتورة زينب المنسي المدرس بآداب اسكندرية واحد المشاركات ان تنظيم تلك الندوة يعبر عن الدور المهم الذي تبوءه هيئة الشبان العالمية في الثقافية كما يدلل على الحس الوطني للقائمين عليها ودعت الي فتح قنوات تعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة مع الهيئة.

موضوعات متعلقة