السبت 2 ديسمبر 2023 10:56 مـ 19 جمادى أول 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
اليوم الأكثر دموية في القطاع.. غالانت يعتقد أن القتل الدموي في غزة ”مثير للإعجاب.. النتائج مثيرة” ”الأونروا”: مخاوف من تفشي التهاب الكبد الوبائي في غزة العاهل الأردني: يجب أن تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا في الدفع باتجاه تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الإسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب احتجاجًا على إلغاء وقف إطلاق النار مستشار أبومازن: الرئيس السيسي اتخذ موقفا صارمًا ورافضًا للتهجير القسري للفلسطينيين نائبة الرئيس الأمريكي تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية نتنياهو: إذا ارتكب حزب الله خطأ فسيخرب لبنان بيديه نتنياهو: استعادة 110 من المحتجزين لدى حماس بعد مفاوضات صعبة كُتاب البيئة تشارك في فعاليات مهرجان تصوير ومراقبة الطيور المهاجرة في محافظة بورسعيد لانس يتعافى من زلزال دوري الأبطال بثلاثية في ليون بالدوري الفرنسي ترتيب مجموعة الأهلي في أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام يانج أفريكانز الشباب والرياضة تُنظم مهرجان «كلنا آدم» بالمركز الأوليمبي بالمعادي

”سيجعل قوات كييف غبارا” .. تكتيكات الجيش الروسي تثير ذعر واشنطن

قال المحلل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن روسيا تعمل على إضعاف حلف شمال الأطلسي (الناتو) من خلال التدمير المنهجي للقوات الأوكرانية.

وأوضح جونسون في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" على اليوتيوب، أن "القوات الروسية ... ستحول الجيش الأوكراني إلى غبار، وهو ما يمثل خطوة في اتجاه عملية تدمير الناتو".

وبحسب الخبير، فإن الوقت في صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لذلك ليس هناك اندفاع من جانب موسكو.

وأشار جونسون أيضا إلى أن توريد أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية إلى أوكرانيا لم يساعد، ولم تعد الولايات المتحدة قادرة على تحمل إرسال دفعة جديدة.

وتعكس تصريحات المسؤولين في الدول الغربية وكذلك التقارير الإعلامية، حالة الإنهاك التي باتت تشعر بها الدول الداعمة لكييف، وأن الدعم لنظام زيلينسكي آخذ في الضعف.

وفقا لشبكة "إن بي سي"، يناقش المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون بالفعل مع سلطات كييف العواقب المحتملة لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك ما قد يتعين على أوكرانيا التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق.

من جانبه قال أمين مجلس الأمن القومي والدفاع في البلاد، أليكسي دانيلوف، في اليوم السابق، إن كييف تشعر بالقلق من أن الدول الغربية بدأت تشير إلى الحاجة إلى الحوار مع موسكو.

وأكد الكرملين في أكثر من مناسبة أنه كلما أسرعت أوكرانيا في فهم أنه لا توجد فرصة لتحقيق النجاح في ساحة المعركة، فتحت بعض الآفاق لحل الأزمة بشكل أسرع.