جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 05:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء.. عيار 18 يشهد تحركا مفاجئا

الذهب
الذهب

سجل سعر الذهب في مصر للبيع والشراء هبوطا طفيفا بنحو ٥ جنيهات خلال فترة التعاملات المسائية بأسواق الصاغة والمجوهرات.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت زيادة بنحو 35 جنيها على مدار تعاملات اليوم، لكنها عاودت التراجع التدريجي لتظل أعلى بنحو ٥ جنيهات فقط مقارنة بأمس.


سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 21 في مصر

سجل سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 21 في مصر نحو 2975 جنيها للبيع، بينما بلغ سعر الشراء من المستهلك حوالي 2775 جنيها للجرام.



أسعار الذهب اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023

أسعار الذهب اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 جاء كالتالي:


سعر جرام الذهب عيار 24 الآن

3194 جنيهًا بيع.
3171 جنيهًا شراء.

سعر جرام الذهب عيار 18 الآن

2396 جنيهًا بيع.
2378 جنيهًا شراء.

سعر جرام الذهب عيار 14 الآن

1863 جنيهًا بيع.
1858 جنيهًا شراء.


بكم سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023؟

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 نحو 22360 جنيها ذهب صافي عيار 21 وزن 8 جرامات، قبل احتساب قيمة سعر الضريبة و الدمغة والمصنعية في حالة البيع للمستهلك.

بينما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 حوالي 22200 جنيه عند الشراء من المستهلك.

إطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب وبيع السبائك الذهبية للمواطنين

أطلقت مصر أول ماكينة "ATM" لسحب وبيع السبائك الذهبية للمواطنين، أمس الأحد وفقا لتصريحات على المصيلحي وزير التموين خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نيبو".

ومن جانبه علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، أن إطلاق ماكينة "ATM" لسحب وبيع السبائك الذهبية للمواطنين، خطوة جيدة تدعم سياسات الدولة نحو التحول الرقمي وتعزز الشمول المالي، كما أنها تسهم في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك للاستثمار فيه والتوسع في نشر ثقافة الاستثمار في الذهب بين المواطنين.

وأضاف في تصريحات صحفية له أن الفكرة تم تطبيقها على أرض الواقع وستتوسع الدولة في نشرها وزيادة أعدادها خلال الفترة القادمة، موضحا أنها مطبقة في عدد كبير من دول العالم، وأن تطبيقها في مصر ونشرها في المولات والمحلات الكبرى والأماكن العامة يسهل على المواطنين شراء الذهب السبائك للاستثمار فيه بدلا من الذهاب لمحلات الصاغة لشرائها، وهذا يسهم في زيادة نسبة الاستثمار في الذهب كمخزن للقيمة وحفظ مدخرات المواطنين وأموالهم من انخفاض قيمتها.

ولفت إلى أنه من مميزات ماكينة "ATM" لتداول سبائك الذهب أنها تتيح استخدام جميع أنواع بطاقات الائتمان ما يتيح سرعة انتشارها وسهولة التعامل معها.

كما أنها تتيح تداول جميع أنواع السبائك بمختلف أوزانها صغير وكبير والجنيه الذهب أيضا، إضافة إلى أنها مضمونة إذا قارناها بالأسواق التي قد يتعرض بعض المواطنين فيها لشراء ذهب مغشوش أو مقلد أحيانا أو يتعرض لحالات نصب، موضحا أن مصر أصبحت متميزة في صناعة الذهب وقادرة على التنافس عالميا.