الثلاثاء 5 مارس 2024 03:38 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

مع التحذير من عودة كورونا.. نصائح مهمة لتقوية المناعة

لايزال العالم يتأهب لمواجهة تحديات جديدة في ظل ظهور أعراض ملحوظة لأمراض الجهاز التنفسي في الصين، وهذا الأمر أثار مخاوف متزايدة حول احتمالية تفشي وباء جديد، مما دفع الأطباء للتحذير من عودة كورونا مرة أخري وتقديم بعض التعليمات الوقائية لتقوية المناعة.

تقوية جهاز المناعة أمر مهم للوقاية من الأمراض والعدوى، بما في ذلك فيروس كورونا. إليك بعض النصائح الهامة لتقوية جهاز المناعة:

الغذاء الصحي: تناول نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل اللحوم البيضاء والأسماك والبقوليات. تأكد من الحصول على تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجهاز المناعي.

النوم الجيد: يحتاج الجسم إلى قسط كافٍ من النوم للتعافي وتقوية جهاز المناعة. حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد في الليل.

ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة النشاط البدني بانتظام، فهو يعزز تدفق الدم ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي. يمكنك ممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو اليوغا.

التقليل من التوتر: حاول إدارة التوتر والضغوط النفسية بواسطة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق واليوغا. التوتر المستمر يؤثر سلباً على جهاز المناعة.

الحفاظ على الوزن الصحي: الحفاظ على وزن صحي يساعد على تعزيز جهاز المناعة. حاول الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام للحفاظ على وزن صحي.

الحصول على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن: تأكد من تناول كمية كافية من الفيتامينات والمعادن المهمة لجهاز المناعة، مثل فيتامين C وفيتامين D والزنك. يمكن استشارة الطبيب بشأن تكملة غذائية إذا لزم الأمر.

النظافة الشخصية: اتبع إجراءات النظافة الشخصية الجيدة مثل غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل واستخدام المعقم اليدوي إذا لم يتوفر الماء والصابون. هذا يساعد في الوقاية من العدوى.

تجنب التدخين وتقليل تعاطي الكحول: التدخين وتعاطي الكحول يضعفان جهاز المناعة ويزيدان من الاحتمالية الإصابة بالأمراض. من الأفضل تجنبهما أو تقليل استهلاكهما إلى أدنى حد ممكن.

الحصول على التطعيمات الموصى بها: تأكد من تلقي التطعيمات الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة. التطعيمات تعزز جهاز المناعة وتحميك من الأمراض المعدية.

اتباع إرشادات الصحة العامة: اتبع إرشادات الصحة العامة المتعلقة بالوقاية من الأمراض المعدية. قم بارتداء الكمامة في المناطق المكتظة أو عند التواجد في الأماكن العامة، وتجنب الاحتكاك الوثيق مع الأشخاص المصابين، وغسل اليدين بانتظام.

تذكر أن تقوية جهاز المناعة ليست ضمانًا لعدم الإصابة بالأمراض، ولا يغني عن اتباع الإجراءات الوقائية الأخرى، من الضروري الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المحدثة والاستماع إلى توجيهات وتوصيات الجهات الصحية المختصة في بلدك.