جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:32 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر تطالب بوقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار في غزة

أطلقت مصر نداءً مؤثرًا للوقف الدائم وغير المشروط لإطلاق النار في قطاع غزة، معبرة عن قلقها العميق إزاء معاناة الشعب الفلسطيني. جاء هذا النداء في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية اليوم، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وطالبت مصر المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والحازم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، والعمل على رفع الظلم والمعاناة التي يعيشها الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيون.

تأكيدًا على التزامها التاريخي وتضامنها العربي، أكدت مصر أن دعمها الدائم وغير المحدود للشعب الفلسطيني يعد ركيزة أساسية في الدفاع عن قضيتهم المشروعة وفي هذا السياق، أكدت مصر على ثوابت موقفها وأنها لن تتغير، مشددة على أن التزامها بمسؤوليتها نحو القضية الفلسطينية يعد تزامًا أصيلاً.

وفي خبر ذي صلة، أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر أمنية مصرية بأن المفاوضات جارية بشكل جيد، ومن المتوقع تمديد الهدنة لمدة يومين آخرين. وقالت المصادر إن "المفاوضات تسير بشكل جيد، ولم يتم تحديد عدد الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم بعد، مشيرة إلى أنه من المتوقع تمديد الهدنة لمدة يومين آخرين".

إن موقف مصر، الذي يعكس التضامن العربي والالتزام بالقيم الإنسانية، يشكل دعوة قوية للمجتمع الدولي للتحرك بفعالية والعمل المشترك من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية الفلسطينية وتحقيق السلام الدائم في المنطقة.