جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمتابعة خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية.. جولة تفقدية لوكيل صحة البحيرة على المستشفيات

 جولة تفقدية لوكيل صحة البحيرة على المستشفيات
جولة تفقدية لوكيل صحة البحيرة على المستشفيات

استكمل الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، جولاته المرورية للاطمئنان على سير العمل بالمستشفيات ومدى الاستعداد الطبي لتأمين العملية الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية، حيث أجرى زيارتين لـ مستشفيي إدفينا والمحمودية.
وأجرى جميعة زيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى إدفينا المركزي، بدأها بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ للاطمئنان على تواجد الفريق الطبي والتمريض على رأس العمل، وتوافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، ومدى تقديم كافة الخدمات لمريض الطوارئ بشكل لائق.

وتلاحظ الازدحام الشديد بالاستقبال، موجهًا بزيادة أفراد الأمن أمام الاستقبال لتنظيم الدخول وبعدم السماح بالدخول سوى لفرد واحد مع الحالة منعا لأي ازدحام أو تكدس في الطوارئ.

وشدد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة على مجانية الخدمة تمامًا بالاستقبال والطوارئ، وعدم تكلفة مرضى الطوارئ أي أعباء مادية خارجية، وتم الاطمئنان على رصيد الطعوم، وتم المرور كذلك على باقي أقسام المستشفى والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومتابعة الرصيد من جميع الفصائل لتلبية احتياجات المرضى ولتلبية أي طوارئ، مؤكدا تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بما يصب في مصلحة المرضى، وأنه سيتم تقديم كافة الدعم للمستشفى من أجل العمل على راحة المرضى وتخفيف معاناتهم.

ثم توجه وكيل صحة البحيرة، للمرور على مستشفى المحمودية المركزي؛ لمتابعة سير العمل ومدى الانضباط الإداري خلال النوباتجية، والاطمئنان على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث استهل جولته بمراجعة قسم الاستقبال والطوارئ، وتابع الخدمة المقدمة لمريض الطوارئ، مؤكدًا على أن ينال مريض الطوارئ كل أوجه الرعاية في ظل تواجد الفريق الطبي بشكل دائم.

ثم حرص على المرور على الحضانات وقسم العناية المركزة الجديدة، والتي تشمل 20 سريرا، وأجهزة تنفس صناعي جديدة، كما تابع باقي أقسام المستشفى، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الفريق الطبي على رأس العمل.

موضوعات متعلقة