الثلاثاء 5 مارس 2024 04:12 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

نائب محافظ البحيرة والمشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشهدان حفل ختام أنشطة قادرون باختلاف بدمنهور

حفل ختام أنشطة قادرون باختلاف بدمنهور 
حفل ختام أنشطة قادرون باختلاف بدمنهور 

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الحفل الختامي لأنشطة وفعاليات مكتب قادرون باختلاف البحيرة والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة اليوم بالصالة المغطاة بدمنهور ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث بدأت الفعالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ بليغ عبد النبي، ثم قام وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة بإلقاء كلمة رحب خلالها بكافة الحضور، ثم أستعرض نبذه عن مكتب قادرون باختلاف البحيرة والأنشطة التي يقدمها المكتب لذوي الهمم وأيضاً البطولات الدولية التي حصل عليها أبطال قادرون باختلاف.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، قد أولي ملف "قادرون باختلاف" عناية ورعاية خاصة، كما أنه أسهم بقوة فى تغيير نظرة المجتمع لأبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم وكذا سياسة الدولة فى دمجهم فى العديد من الأنشطة والأحداث، مشيرة إلي أن الدعم لأصحاب الهمم والقدرات لم ولن يتوقف حتي يتم تمكينهم من كافة حقوقهم والمشاركة والتفاعل مع المجتمع، وأيضاً المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي الجهود المبذولة فى مجال الألعاب البارالمبية، مؤكدة دعم كافة مؤسسات وأجهزة المحافظة لهذه الجهود، مشيرة إلي قيام المحافظة بدعم المواهب وذلك من خلال مؤسساتها الرياضية والثقافية والتعليمية ومنها دار الأوبرا بدمنهور والتي تشرف بوجود فريق المواهب بها من أبنائنا من القادرون باختلاف.

وأكدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة فى كلمتها على أن قضايا الأشخاص ذوي الهمم، حظيت باهتمام كبير بعد دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لها، فقد تم تخصيص عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة، الامر الذي ساعد على تحفيز جهود الدولة وتضافرها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنذ هذا التاريخ كانت الانطلاقة الكبيرة على الجانب التشريعي وكذا تمتعهم بجميع حقوق الإنسان، وتعزيز كرامتهم ودمجهم في المجتمع. فقد كفل لهم القانون الحق في الإتاحة والتيسير والزم الدولة بإزالة العقبات والمعوقات التي تحول دون تمتعهم بحقوقهم، والتي تمثل تفعيلا لنهج الدولة المصرية للمنظور الحقوقي والتمكيني لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

مشيرة إلي التجربة الأولى للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لذوي الهمم ستكون من خلال إتاحة طريقة برايل، الأمر الذي يبرهن على الدعم والحماية الإجتماعية التي توليه القيادة السياسية لهم، مؤكدة أنه سيتم التوسع في جميع المجالات والأنشطة التي تخدم ذوي القدرات والهمم.

وتضمنت فعاليات الحفل عرض فيلم تسجيلي من مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة تم من خلاله استعراض الانشطة والفعاليات التي تمت بمكتب قادرون بإختلاف، ثم حفل فني قدمة فريق الكورال والموسيقي بمركز الفنون بالمديرية والحاصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية فى الأغاني الوطنية، واستعراض بعنوان (فدائي) مقدم من مؤسسة الرجاء برشيد، وفقرة استعراضية بعنوان (فلسطين في القلب).

كما شملت فعاليات الحفل إلقاء ندوة تثقيف سياسي بعنوان (شارك الكلمة كلمتك) قدمها الدكتور السيد مرجان أستاذ القانون العام وعميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، وفي ختام الحفل تم تكريم ابطال قادرون بإختلاف الحاصلين علي البطولات الدولية.

هذا وقد قامت الدكتورة نهال بلبع، والدكتورة إيمان كريم، والوفد المرافق لهما بتفقد نادي متحدي الإعاقة بدمنهور، حيث تم استعراض الأنشطة التي يقدمها النادي للمواطنين من ذوي الهمم، كما تم التوجه إلي مقر إدارة جامعة دمنهور ولقاء السيد رئيس الجامعة وتشجيع جهود الجامعة التي تستهدف الإرتقاء بأبناء الوطن من ذوي الهمم وتنمية قدراتهم العلمية والفنية والأدبية.

موضوعات متعلقة